كلمات

كلمة عن الام اجمل ما قيل عن الام من عبارات رائعة ومعبرة جداً

اذا حدثتني عن الحب والحنان والعطاء والعاطفة أشرت الي قلب الام، وإذا اخبرتني عن الطمأنينة والسكينة والسعادة والأمان قلت حضن الأم، فالأم اجمل نعمة انعم الله عز وجل بها عليها، فهي عبير صباحنا وزهرة ايامنا، وهي بسمة السنين وجمال الحياة، منها نستمد القوة والصبر والاصرار، فمهما كبر الانسان أو تقدم به العمر يبقي دائماً بحاجه الي حنان الأم ورعايتها في كل وقت، تبقي هي الروح التي يحيي الانسان بوجودها بقربه، ويشده الحنين اليها عندما تزداد عليه صعوبات الحياة، فمكانها بالقلب ووجودها يعني الحياة، هي جنة الله علي الارض، الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، فقد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها. الأحاديث المختارة، 1689. ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم تشكيلة مميزة من اجمل العبارات الرائعة عن الأم ، كلمة عن الام جميلة ومعبرة جداً ، اجمل ما قيل عن الام من قبل اشهر الحكماء والعظماء والفلاسفة علي مر العصور ايماناً بفضلها وقيمتها ومكانتها في حياة كل انسان، كلمة عن الام معبرة وجميلة استمتعوا الان بقراءتها واهدائها عبر قسم : كلمات .

اجمل ما قيل عن الأم

  • حبي لكِ يا أمي حقيقة يملأ الأكوان لأنّك منبع السكينة والحنان، أحضانك يا أمي بَر الأمان، قلبك يا أمي مأوى من تحول الأزمان إذا إنقلب الأصدقاء والخلان.
  • أمّي يا من غرست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُمّاً في الحنان، ومعلّماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد.. نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي.. بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • في الرّكن يبدو وجه أمي لا أراه لأنّه سكن الجوانح من سنين فالعين إن غفلت قليلاً لا ترى لكنّ من سكن الجوانح لا يغيب وإن تواري مثل كل الغائبين يبدو أمامي وجه أمي كلما اشّتدت رياح الحزن‏ وارتعد الجبين النّاس ترحل في العيون وتختفي وتصير حُزنـاً في الضّلوع ورجفة في القلب تخفق‏‏ كلّ حين لكنّها أمي يمرّ العمر أسكنـها‏ وتسكنني وتبدو كالظّلال تطوف خافتة على القلب الحزين منذ انشطرنا والمدى حولي يضيق وكل شيء بعدها‏ عمر ضنين صارت مع الأيام طيفـاً لا يغيب‏ ولا يبين طيفـاً نُسمّيه الحنين.
  • ‏تعلمك الأم كل شيء، بإستثناء كيفية العيش بدونها ????
  • ‏أمي وأم من يقرأ :جعلهم الله من السبعين ألفاً ، الذين يدخلون الجنة بلا حساب وعقاب .قولو أمين .
  • ‏قدميها جنہ ، يديها رحمہ ، صدرها وطن ، صوتها تلاوة ، وجهها نور ، عطاؤها بحر ، إني أرى فيها ما لا ترون ، #أمي ♡)؛
  • ‏لو إني لا أعلم أن الأمهات مجرد بشر ، لأقسمت إنهن ملائكة
  • هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي , وأبعثها إليك مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين …
  • يا قمراً أضاء ظلام عقلي , وأضاء لي طريقي في الحياة.. ويا شمساً أذابت جمود قلبي , وفجرت ينابيع الأمل.. يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي , ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي .. يا من كنت لي أُماً في الحنان, ومعلمةً في الأخلاق, وأختاً في النصح والإرشاد.. نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي , وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي.. بحر قلبي الواسع أنتِ , وموج عقلي الدافئ أنتِ , وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل… ليس تهاوناً , ولكن شيء أعمق من ذلك .
  • يا أولى نظراتي في الحياة .يا بلسم قلبي الشافي يامن وجدت في الحياة لأبرك بعد عبادة ربي ياقلبي النابض… أمي .
  • أمي الغالية…. لا أخفي عنك أني دائما أنظر أو أتطلع إلى أن أصبح مثلك الأم الحبيبة الغالية.
  • إلى الحب الذي أوليه حبي..ومصباح أضاء سناه دربي..إلى القلب الذي إن حن يوما”..على بعد المزار.. لمست جنبي..إلى عين سقتني إذ رعتني ..ببذل لست أوفيه وربي..أقبل كفك الغالي..وابكي ..وادعوا الله غفرانا” لذنبي فيا أماه انك لي دواء”..فأن ترضي علي فذاك حسبي.
  • في نظر العالم أنت امى وفى نظري أنت العالم .
  • لو عصفت رياح الهم عصفـاً ….. ولو قصفت رعود الموت قصفا
    ففي أذني عنـد النزع صوت ….. يحول لي عزيف الجن عزفـاً
    فيطربني وذلك صوت أمي
    ولو هجمت على قلبي البلايـا ….. وهدت سور أمالي الرزايــا
    فإن ببـاب فردوسي ملاكـاً ….. يسـل السيف في وجه المنايـا

    فيحرسني، وذلك طيف أمي
    ولـو رزئت بفقد مـالـي ….. واصحـابي واشعـاري الغوالي
    فلي كـنـز وقـاه الله، أغـلى ….. من التـاج المـرصع باللآلي
    ألا وهو الحنـان بصدر أمي .

قدمنا لكم اليوم في هذا الموضوع عبر موقع احلم تشكيلة مميزة من اجمل الكلمات والعبارات الرائعة والمؤثرة التي قيلت الأم ، كلمة عن الام معبرة ورائعة جداً نتمني أن تكون قد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى