قصص وعبر

قصص وعبر قصيرة رائعة جداً قصة جدار الزوجات أم جسور الأزواج

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم قصة جديدة مميزة من أجمل قصص وعبر قصيرة معبرة جداً وجميلة بها حكمة وعبرة رائعة تكتشفها في نهاية القصة، لعشاق قراءة أجمل قصص وعبر قصيرة 2017 استمتعوا الان بقصة اليوم التي نقدمها لكم من موضوع قصص وعبر قصيرة ، قصة اليوم بعنوان : ” جدار الزوجات أم جسور الأزواج ” رائعة وبها حكمة عظيمة لكل متزوج ومتزوجة استمتعوا بقراءتها الآن من موضوع قصص وعبر قصيرة تغير نظرتكم للحياة .. وللمزيد من قصص وعبر قصيرة يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

جدار الزوجات أم جسور الأزواج

يحكي أن كان هناك أخوان يعيشان متحابين في سلام وأمان وإخاء تام في مزرعتهما، كانا يزرعان معاً ويحصدان معاً ويتقاسمان كل شئ معاً، حتي جاء يوم نشب خلاف بين زوجتيهما ثم امتد إليهما حتي اتسعت الفجوة بينهما وانقطت بينهما الصلة تماماً .

وفي يوم من الايام طرق شخص ما الباب علي الاخ الاكبر، وكان الطارق هو بناء ماهر يبحث عن وظيفة، فتح الاخ الاكبر الباب وقابل الرجل واخبره أن لديه عمل مناسب له، أشار الاخ إلي الجانب الآخر من النهر وهو يقول : هناك يقطن أخي الاصغر الذي اساء الي والي زوجتي واهانني وانقطت بيني وبينه كل صلة وقرابة، وأنا اريد ان انتق منه واثبت له انني قادر علي ذلك، هل تري قطع الحجارة الموجودة بجوار المنزل ؟ أريدك ان تقوم ببناء جداراً عالياً يفصل بيني وبينه لأنني لم أعد راغباً حتي في رؤيته ثانية .

سكت البناء قليلاً مفكراً ثم قال له : أعتقد أنني فهمت الوضع جيداً، أمن الاخ الاكبر للبناء جميع الادوات اللازمة والمطلوبة لإتمام عملة، ثم سافر تاركاً إياه مدة من الزمن ليقوم بإنهاء عمله، وعند عودته كان البناء قد انتهي تماماً من عمله، ولكن يالها من مفاجأة !! بدلاً من أن يقوم البناء بإنشاء جدار يفصل بين الاخوين، قام ببناء جسر يجمع بين طرفي النهر، في هذه اللحظة خرج الاخ الاصغر من منزله وجري صوب أخيه الاكبر قائلاً : يا لك من اخ رائع، بنيت جسراً بيننا علي الرغم من كل المشاكل بيننا وكل ما بدر مني تجاهك، انا اخطات في حقك واعتذر منك، وإني حقاً فخور أنك اخي .

الحكمة من القصة : كونوا بناة للجسور بين الناس .. لا تبنوا أبداً جداراً للتفريق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى