قصص

قصص وعبر دينية مؤثرة قصة الناسك وإبليس والشجرة قصة جميلة جداً ومعبرة

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم قصة جميلة جداً ورائعة من أجمل قصص وعبر دينية مؤثرة 2017 في هذا الموضوع من موقعنا احلم، كما عودناكم نقدم لكم بشكل يومي متجدد تشكيلة مميزة من اجمل قصص وعبر دينية مؤثرة متنوعة، وقصة اليوم بعنوان : الناسك وإبليس والشجرة ، قصة جميلة تحتوي علي العديد من العبر والحكم المميزة استمتعوا بقراءتها الآن وللمزيد من أجمل قصص وعبر دينية مؤثرة يمكنكم زيارة قسم : قصص .

قصة الناسك وإبليس والشجرة

يحكي أن ذات يوم سمع ناسك غيور عن شجرة يسكنها إبليس والعياذ بالله، ويعبدها الناس، فدفعه إيمانه بالله عز وجل وغيرته علي دينه أن يذهب إلي هذه الشجرة ليقاتل إبليس، وعندما وصل عندها قال له إبليس : ما شأنك بي ؟ دعني وشأني لماذا تريد قطع هذه الشجرة، فأجاب الناسك : كيف أتركك وشأنك وأنت تسعي إلي ضلالة الناس ومنعهم عن عبادة الله عز وجل الواحد الأحد، فقال إبليس : يا أخي ماذا يهمك أنت ما دمت لا تعبد الشجرة مثلهم ؟ فقال الناسك : لأن من واجبي أن أنقذ الناس من أمثالك وأدعوهم إلي عبادة الله وحدة لا شريك له .

دارت معركة قوية بين الناس وإبليس حتي تمكن الناسك منه بعد ساعة واقترب من الخلاص منه وقتله، فأراد إبليس أن يساومه ويرشيه قائلاً : إن تركتني فسوف أصح تحت وسادتك ديناراً ذهبياً كل صباح، تراجع الناس وقد أعجبته الفكرة كثيراً فوافق ومضت الايام وإبليس يضع كل يوم الدينار الذهبي تحت وسادة الناسك، حتي جاء يوم رفع الناسك وسادته في الصباح فلم يجد شيئاً، فغضب كثيراً وثر وحمل فأسه وذهب حتي يقطع الشجرة، فاعترضه إبليس وتعاركا معا، ولكن في هذه المرة تغلب عليه إبليس وأمسكه من عنقه، تساءل النساك لماذا لم يستطع التغلب عليه هذه المرة، فقال له إبليس في سخرية : في المرة السابقة أنت كنت تحارب من أجل الله، أما الآن فأنت تحارب من أجل نفسك، وشتان بين الهدفين .. اترك قطع الشجرة لمن لا تغريه شهوة الدنانير .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى