قصص واقعية

قصص واقعية حزينة جداً قرأتها ولا أستطيع التوقف عن البكاء

قصة اليوم قصة في قمة الحزن والألم من موضوع قصص واقعية حزينة نقدمها لكم من خلال موقعنا احلم ، قصة طفل مات أمام والدته وهي عاجزة لا تستطيع أن تساعده أو تفعل له أى شئ، قصة مؤثرة جداً تبكي الحجر ، يمكنك قراءتها الآن في هذا الموضوع من قصص واقعية حزينة جداً ، وللمزيد من قصص واقعية حزينة يمكنكم زيارة قسم : قصص واقعية .. القصة فيها عبرة مفيدة ارجوا ان تستفيدوا منها .

قصص عن الام حزينة
قصص عن الام حزينة

طفل يحتضر أمام عيني أمه 

إمرأة كويتية متزوجة رزقها الله تعالي بطفل وحيد ولكنه كان شقي جداً ومشاكس وكثير الحركة، وعلي الرغم من أن عمره لم يتجاوز السنتين والنصف إلا أنه كان شديد الذكاء، وفي يوم من الايام جاءت إلي زوجها سفرية عمل مفاجئة وكان عليه ان يقضي 4 أيام خارج المنزل، فطلب الزوج من زوجته أن تجمع حاجاتها، وتذهب مع ابنها إلي بيت اهلها حتي يكون مطمئن عليهما .

تأخرت الزوجة كثيراً وهي تلملم أشيائها واشياء ولدها بسبب شقاوته، وكان زوجها مستعجلاً كثيراً، فاقترحت عليه الزوجه أن يسافر حتي لا يتأخر، وأنها سوف تتصل بأحد اخوانها ليوصلها إلي المنزل بعد الانتهاء من جمع اشيائها .. وهكذا وافق الزوج ورحل إلي عمله .

قررت الزوجة أن تقوم بتنظيف المنزل قبل تركه بما أن الزوج قد سافر بالفعل علي أى حال، ولم تتصل بأخوها حيث قررت الانتظار إلي الانتهاء من التنظيف أولاً، وبينما الزوجة داخل الحمام غارقة في التنظيف وإبنها يلعب حولها، أخذ الطفل المفتاح دون أن تشعر والدته وأقفل باب الحمام علي امه من الخارج، أصبحت الأم حبيسة بمفردها داخل الحمام ولا يوجد أى وسيلة اتصال لديها، واهلها لا يعلمون عن سفر الزوج لانه جاء مفاجأة ولم يجد الوقت ليخبر أحداً .

سيطر الخوف علي الطفل المسكين ولم يستعد أن يعود لفتح الباب الذي أقفله، بدأت الام تصرخ وتحاول ان توجه إبنها من خلف الباب ليعيد فتح الباب أو يعطيها المفتاح من أسفل الباب، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل، فالطفل صغير جداً ولا يمكنه أن يدرك ما يحدث .. جاء الليل وبدأت الام تصرخ وتستنجد من خلف الشباك، ولكن المصيبة أنهم كانوا يسكنون منطقة منعزلة وليس هناك حولهم أى جيران، الاضواء مغلقة لأن الازرار خارج دورة المياة والمكان مخيف وموحش للغاية في الليل وفي هذا الظلام .

بعد مرور بعض الوقت بدأ الطفل يبكي من الجوع والعطش، واستمر الامر هكذا لمدة ثلاثة أيام والابن يحتضر علي مسمع من الام، حيث بدأت حركته في الضعف ولم تعد الام تسمع صوته إلا ضعيفاً ثقيلاً، وفي اليوم الرابع مات الطفل البرئ، والام تشهد هذه اللحظات المريرة .. جاء الزوج الى بيته ورأى طفله ملقى على الارض لا يتحرك أصابه الهلع ، هرع لفتح باب الحمام فوجد زوجته قد جُنت وشاب شعر رأسها وهي في عداد المجانين الان .

العبرة من القصة : انتبهوا على فلذات أكبادكم ولا تغفلو عنهم ثواني فقد يكلفكم الغفلان عنهم كثيرا .

يمكنكم ايضاً قراءة قصة حزينة مؤثرة عن الوداع والفراق : قصص عن الفراق .

قصص حزينة ومبكية مكتوبة

في إحدى القرى الريفية، توجد مدرسة حكومية تشهد وجود حالة استثنائية أثرت على معلمتها. لاحظت المعلمة أن هناك ثلاث فتيات أخوات يتناوبن في حضور الصف، حيث لا يحضرون معًا أبدًا، مما أثار شكها في الأمر. جرت الأمور بهدوء حتى قررت المعلمة استدعاء إحدى الأخوات للحديث معها.

في البداية، حاولت الفتاة تجنب الحقيقة وقالت للمعلمة أن هناك الكثير من الواجبات المنزلية التي تمنعهم من الحضور معًا للمدرسة. ومع ذلك، لاحظت المعلمة الكذب في نبرة صوتها ولم تستسلم. بدأت تحثها لتقول الحقيقة.

بعدما بكت الفتاة، أخبرت المعلمة أن أباهم قد توفي، وأنهم يتناوبون على رعاية أمهم المريضة والعمل من أجل جلب المال لتوفير احتياجاتهم الأساسية. في بعض الأحيان، يجدون صعوبة في العثور على ما يكفي لإعالة أنفسهم.

تأثرت المعلمة بشدة بما سمعته وحاولت جاهدة مساعدة الفتيات الثلاث. ورغم أن المسؤوليات كانت كبيرة، إلا أنها أدركت أن هؤلاء الفتيات يواجهن واقعًا صعبًا. تعكس هذه القصة الكثير من الأوضاع الصعبة التي يمكن أن تواجهها العائلات وخاصةً الأطفال في بعض الظروف الصعبة، وتؤكد على أهمية الدعم والتعاون المجتمعي لمساعدة من يحتاجون إليه.

ولمحبي قراءة اجمل القصص الواقعية المتنوعة : قصص وعبر مؤثرة قصيرة – قصص واقعية جميلة .

قصة حزينة جدا ابكت العالم كله

تزوجا عن حب، وقرروا مواجهة الظروف الصعبة التي كانت تحاول الوقوف في طريق زواجهما. كانت قصتهما تحكي عن قوة الإرادة والحب الذي لا يقهر، وعاشوا معًا لعدة أشهر مليئة بالسعادة والفرح.

لكن بمرور الوقت، بدأت تتغير تصرفات “محمد” تجاه “ليلى”. بدأ “محمد” يظهر بعض البعد والتغيير في تعاملهما اليومي وعلاقتهما الخاصة. كانت “ليلى” تشعر أنها فقدت اقتراب “محمد” وتقاسمها الشعور بأن هناك شيئًا مختلفًا في حياته.

في البداية، عزت هذا التغيير إلى ضغوط العمل والحياة، ولكن بدأت تظهر بوادر شك داخل قلب “ليلى”. رائحة عطر غريبة ووجود شعر غير مألوف على كتفه كانا من بين الإشارات الدقيقة التي جعلتها تشعر بالقلق.

وبينما كانت تتأرجح بين الشك والاعتقاد بأنها تبالغ، رأت “ليلى” “محمد” بالصدفة وهو بصحبة “سارة”، زميلة عمل له في الشركة. كانت هناك تصرفات ومظاهر تقارب بينهما تثير الشك في قلب “ليلى”، وجعلتها تشك في أن هناك علاقة غير شرعية بينهما.

“ليلى” لم تستطع تصديق ما رأته بعينيها، وقد انهارت قلوبها عندما شعرت بأنها قد فقدت رجلها الذي احتل مكانة خاصة في حياتها. بدأت تتعامل مع الوضع بحذر شديد وتبحث عن دلائل أخرى تؤكد أو تنفي شكوكها.

في الوقت نفسه، بدأت تخطط للانتقام من “محمد” بسبب خيانتها. قررت أن تجعله يشعر بالألم والخسارة تمامًا كما شعرت هي عندما اكتشفت خيانته. ولهذا الغرض، قامت بخطوة محيرة بشكل مرعب، حيث اشترت خطًا هاتفيًا جديدًا غير معروف لزوجها، وبدأت ترسل له رسائل غامضة تحمل جملة واحدة: “زوجتك تخونك في بيت الزوجية الآن”.

عندما قام “محمد” بقراءة هذه الرسالة الصادمة، أصيب بالغضب والصدمة والشك في آن واحد. اعتقد أنها مزحة سيئة أو أن هناك شيئًا غير واضح يحدث. فورًا، اندفع باتجاه منزلهما.

بينما اقترب من الباب، سمع ضحكًا باردًا يصدر من غرفة النوم. دخل بسرعة، ولكن ما رأى صدمه تمامًا. إذ وجد “ليلى” تجلس في الغرفة وتضحك بقوة من تلك الرسالة الجريئة التي أرسلتها. ثم تفاجأت “ليلى” بمظهر زوجها وهو مغضب وضائع.

بعد شرح وتوضيح سبب تلك الرسالة وكيف كانت مجرد خدعة لفحص وفهم مشاعره ووفائه لها، بدأ الاثنان في مناقشة مشاكلهما بصراحة. تمكنوا بعد ذلك من إصلاح علاقتهما وبناء ثقة قوية أكثر من أي وقت مضى. تعلموا أهمية الاتصال المفتوح والصداقة في الزواج وكيفية التغلب على التحديات معًا بدلاً من التسليم للشك والغيرة.

قصص واقعية حزينة للفتيات

قامت الجدة وحفيدتها بعمليات شراء للأشياء الضرورية للمنزل. عندما اختارت الفتاة كعكة أعجبتها، قام شاب بمساعدتها في جلبها من مكان مرتفع بسبب صغر سنها.

عندما جاءت الجدة لتدفع الأموال، وجدت نفسها غير قادرة على دفع مبلغ كافٍ، فاضطرت للتخلي عن الكعكة التي اختارتها حفيدتها. أخذها الشاب ودفع الحساب، ثم تبع الجدة ليعيدها للفتاة الصغيرة.

لكن الجدة رفضت استلام الكعكة من الشاب، فشاركها قصة جميلة عندما كان هو صغيرًا، وقد اختار كعكة لعيد ميلاده، لكن والدته لم تكن لديها المال الكافي لشرائها. ظهر رجل طيب قام بشرائها له، ولكنه غادر قبل أن يتمكن هو ووالدته من شكره بالشكل الصحيح. ومن ثم قدم للجدة ورقة تحمل جملة “لا تستصغر معروفاً قط”.

قبلت الجدة الكعكة وطلبت من الشاب رقم هاتفه لتتمكن من رد الدين له، وقد كتب لها الشاب الجملة نفسها التي كتبها للطفل الصغير سابقًا: “لا تستصغر معروفاً قط”.

قصص مثيرة ومفيدة ومعبرة عن الحياة : قصص واقعية من الحياة .

في ختام هذا المقال، نجد أن الحياة تمتلئ بالقصص الواقعية الحزينة التي تجعلنا نفهم معاناة البشر وقوتهم في التغلب على التحديات. إنها قصص تعكس قدرة الإنسان على التكيف مع الصعاب والتعلم من الألم. على الرغم من الألم والفقدان، إلا أن هذه القصص تظهر لنا أن هناك دائمًا أملًا وقوة داخلية يمكن أن تساعدنا على تجاوز أصعب اللحظات.

نستفيد من هذه القصص لنكون أكثر تفهمًا وتقديرًا للآخرين، ولنقدر قيمة الحياة وأهميتها. إنها تذكير لنا بأهمية دعم بعضنا البعض في الأوقات الصعبة وتقديم المساعدة والمساندة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى