قصص مضحكة

قصص قصيرة مضحكة قصة جحا والعجل الصغير

قصص قصيرة مضحكة، قصة جديدة جميلة وممتعة ومسلية جداً لجميع الاعمار من الاطفال والكبار لجميع عشاق طرائف ونوادر جحا الجميلة ، قصة جديدة من أجمل قصص قصيرة مضحكة2 2017 نقدمها لكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم ، القصة بعنوان قصة جحا والعجل الصغير من أجمل قصص قصيرة مضحكة الصغير لا تفوتكم وللمزيد من أجمل قصص قصيرة مضحكة يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .

قصة جحا والعجل الصغير

ذات يوم بينما كان جحا في مزرعته يلملم الاعشاب الضارة في مزرعته وينظفها كعادته اليومية، ويسقي الاشجار ويهتم بالزروع والبناتات في حديقة مزرعته الصغيرة رأي عجل جاره الصغير يجري بسرعة تجاه المزرعة ويدخلها ويدوس علي الطين ويأكل من البرسيم الموجود في مزرعة جحا وأخذ العجل الصغير يعبث بالمزرعة مجيئاً وذهاباً دون أن يتمكن جحا المسكين من الامساك به .

أسرع جحا علي الفور وحاول الامساك بالعجل الصغير حتي يمنعه من الهرب ومن الحاق المزيد من الاضرار بمزرعته إلا ان العجل تمكن من الهرب وفر منه خارج المزرعة قبل ان يمسك به .. تملك الغضب من جحا حزناً علي ما فعله العجل في مزرعته التي كان حريص عليها وينظفها ويراعيها بإستمرار وبشكل يومي ، فأخذ جحا يفكر أين يجد هذا العجل المزعج حتي يؤدبه ويعاقبه علي فعلته وما ألحقه من اضرار بليغة بمزرعته، وأخيراً خطرت علي باله فكرة، قال جحا في نفسه : بالتأكيد أن هذا العجل الصغير قد عاد إلي أمه .

ذهب جحا مسرعاً إلي مزرعة جاره واتجه الي الحظيرة التي يوجد بها الأم فوجد العجل مستلقياً عند رجل أمه وهو خائف ومزعور من جحا وصاحب المزرعة، أخذ جحا عصا غليظة وأخذ يضرب بها الأم ضرباً مبرحاً، سمع الجار صاحب المزرعة والحظيرة صوت البقرة وصغيرها، فأسرع إلي الحظيرة ليفهم ماذا يحدث فوجد جحا يضربهما بشدة فأمسك بيده بقوة قائلاً في غضب وانفعال واضح : ماذا تفعل بمزرعتي يا جحا ولماذا تضرب البقرة بشدة هكذا ؟

حكي جحا لجاره ما فعله العجل الصغير بمزرعته، فقال الجار وقد إزداد غضبه : فهمنا أن العجل قد ألحق الاضرار بك وبمزرعتك، فماذا فعلت البقرة حتي تضربها بهذه القسوة، فقال جحا بصوت عالي وغضب شديد : حينما لا تحسن الأم تربية ابنها فإنها تستحق الضرب وأكثر منه .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى