قصص

قصص رائعه وقصيره معبرة بعنوان ذكاء القاضي وجزاء الغدر والخيانة

لعشاق قراءة ومتابعة اجمل قصص رائعه وقصيره مميزة وجميلة جداً استمتعوا معنا يومياً بقراءة اجمل واحلي قصص رائعه وقصيره 2017 عبر موقعنا احلم ، قصة اليوم بعنوان ذكاء القاضي وجزاء الغدر والخيانة، قصة جميلة احداثها مثيرة ومسلية وبها حكمة وعبرة عظيمة نتمني أن تنال إعجابكم ، وللمزيد من اجمل قصص رائعه وقصيره يمكنكم زيارة قسم : قصص .

ذكاء القاضي وجزاء الغدر والخيانة

يحكي أن ذات يوم دخل رجلان الكحكمة ووقفا أمام القاضي، كان احدهما طويل القامة يبلغ من العمر حوالي خمسين عاماً، أما الشخص الآخر فكان شيخ منحني الظهر يتوكأ علي عصاه، بدأ الرجل الاول حديثه إلي القاضي قائلاً : لقد أعطيت صديقي هذا عشر قطع ذهبية ووعدني أن يردها إلي عندما تتحسن احواله ولكن من يومها كلما طلبته بردها تهرب مني، سأل القاضي الشيخ الواقف امامه : ما رأيك في هذا الإتهام ؟ اجابه الشيخ : بالفعل لقد اعطاني عشر قطع ذهبية ولكنني رددتها إليه يا سيدي .

قال القاضي : هل تقسم أمام المحكمة وامام الله عز وجل انك رددت القطع الذهبية الي صديقك ؟ فقال الشيخ :نعم يا سيدي، قال القاضي، اذا ارفع يدك اليمني واقسم، التفت الشيخ الي صديقه وطلب منه ان يمسك العصا حتي يرفع يده وهو يقسم، رفع الشيخ يده وقال : أقسم انني اعدت القطع الذهبية العشر اليه .

عاتب القاضي الرجل الاول الذي اتهم صديقة واعتذر الرجل للقاضي بأنه يمكن أن يكون قد نسي ذلك، اخذ الشيخ عصاه من الرجل وهم بالانصراف ولكن قبل أن يخرج الرجلان من المحكمة، خطرت للقاضي فكرة ذكية جداً، فناداهما من جديد، وسال القاضي الشيخ قائلاً : هل تعودت دائماً أن تتوكأ علي عصاك ؟ فأجاب الشيخ : احياناً، وجه القاضي نفس السؤال إلي الرجل الاول فأجابه : لا يا سيدي هذه المرة الاولي التي اراه فيها يتوكأ علي عصا، فطلب القاضي من الشيخ أن يسلمه العصا، امسك القاضي العصا وتفحصها جيداً، وفتشها بوجد بداخلها العشر قطع الذهبية بالتمام والكمال، فأعطي القاضي للرجل القطع الذهبية وأمر بسجن ذلك الشيخ المخادع جزاء خيانته .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى