قصص واقعية

قصص حكايات عالمية رائعة قصة نيوتن والقطط لن تصدقها ولكنها حقيقة

قصص حكايات عالمية رائعة جداً من أجمل قصص نيوتن نقدمها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم ، اجمل قصص حكايات عالمية 2017 لا تفوتكم قصة اليوم عن نيوتن والقطط ، قصة واقعية حدثت بالفعل ولكنها غريبة وعجيبة جداً واحداثها مشوقة ومثيرة استمتعوا بقراءتها الآن في هذا المقال من قسم : قصص واقعية .. اترككم الان مع اجمل قصص حكايات عالمية 2017 .

قصة نيوتن والقطط

نيوتن هو أبرز العلماء مساهمة في علم الفيزياء والرياضيات، وقد احتل نيوتن المرتبة الثانية بعد رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم في كتابة ” المئة العظام ” ، لم يكن نيوتن يأخذ بأي نوع من أنواع الراحة أو التسلية أو اللهو، فكان لا يلعب الكرة ولا يمشي او يركب في الهواء ولا أي نوع آخر من التمارين الرياضية مهما كان نوعها، فكان دائم التفكير والتأمل وليس هناك وقت لا يمضيه في الدراسة والتحليل .

كان نيوتن كثيراً ينسي وجباته الغذائية ويقضي ساعات طويلة حتي الصباح في عمله المتواصل، وعندما يظهر مرة بين الفينة والفينة في المكان المخصص للأكل في الكلية يكون حذاؤة خارج معبه وجواربة متدلية ويحمل قميصة ، وغير مهندم علي الاطلاق، وكان شعره دائماً متبعثر، كان نيوتن مغرماً بتربية الحيوانات الامليفة، وكانت لدية قطة كانت تزعجه كثيراً كما ارادت الدخول او الخروج من باب الغرفة وهو مشغول في ابحاثه ودراسته، فقام نيوتن بعمل فتحه صغيرة أسفل باب الغرفة حتي تتمكن القطة من الدخول والخروج في اي وقت دون ازعاجه .

وبعد مرور بعض الوقت انجبت قطته ثلاث قطط صغار، فقام العالم الكبير بعمل ثلاث فتحات صغيرة في الباب إلي جانب الفتحة الاولي حتي تخرج منها القطط الصغار ايضاً دون ان تزعجه، وغاب عن باله تماماً أنها تستيع ايضاً ان تخرج وتدخل من خلال الفتحة الاولي دون الحاجة إلي عمل ثلاث فتحات اخري .

وردت هذه القصة في كتاب ” قصة الفيزياء ” للعالم الروسي ” جورج جاموف ” وترجم هذا الكتاب الدكتور محمد جمال الدين الافغاني، وردت القصة في صفحة 101 – 102 من الكتاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى