قصص الأنبياء

قصص الانبياء للاطفال مكتوبة قصة غراب قابيل وهابيل ابنى سيدنا آدم عليه السلام

نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم من موضوع قصص الانبياء للاطفال مكتوبة قصة غراب ابني آدم عليه السلام هابيل وقابيل، وهو الغراب الذي بعثه الله عز وجل ليعلم قابيل كيف يدفن جسد اخيه هابيل بعد أن قام بقتله .. وسوف نتناول معكم الآن قصة هذا الغراب وقصة هابيل وقابيل بشكل مختصر كما وردت في القرآن الكريم من موضوع قصص الانبياء للاطفال مكتوبة رائعة وممتعة لا تفوتكم ، وللمزيد من قصص الانبياء للاطفال مكتوبة يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

قصة غراب قابيل وهابيل

بعد هبوط آدم وحواء من الجنة إلي الارض وتوبتهما إلي الله عز وجل أخذ آدم وحواء يعمران الأرض، فكانت حواء تنجب في كل مرة توءماً ولداً وبنتاً، وفي احد الاعوام وضعت قابيل واخته اقليما وفي عام آخر وضعت هابيل واخته ليوثا، كان هابيل طيباً مطيعاً لأبواه، اما قابيل فكان منذ صغيره كثير الشجار مع أخي ويعصي أبويه بإستمرار، مرت السنوات ووصلوا جميعاً إلي سن الزواج وكانت الحكمة الآلهية في ذلك الوقت تقضي بأن كل ولد من بطن يتزوج اخته من البطن الاخري، بمعني ان يتزوج قابيل من ليوثا اخت هابيل، والعكس أن يتزوج هابيل كذلك من اقليما اخت قابيل .

اعترض قابيل علي الامر ورفض الزواج من ليوثا وأعلن رغبته في الزواج من اقليما اخته، اختلف الاخوان وتشاجرا معاً وكان قابيل هو البادئ بالشجار دائماً، تدخل آدم عليه السلام ليحل الخلاف بينهما وحاول ان يفهم قابيل أن اخته لا تحل له، ولكنه ظل مصراً علي موقفه، وطلب آدم عليه السلام من كل واحد منهما أن يتقرب الي الله عز وجل بتقديم قربان له، ولكن الله عز وجل قد تقبل قربان هابيل ولم يتقبل قربان قابيل، فغضب قابيل وزاد حقده علي اخاه وهدده بالقتل .

مرت الايام ووقعت أول جريمة قتل علي الارض، حيث قتل قابيل اخاه هابيل، ووقف ينظر إلي جسده لا يعلم ماذا يفعل، فبعث الله عز وجل غراباً يعلم ابن آدم كيف يدفن جسد اخيه .. قال تعالي : ” فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ. فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَاباً يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ ” .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى