قصص قصيرة

قصة قصيرة جدا ولكن بها عبرة عظيمة قصة حذاء غاندي

نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم كما عودناكم تشكيلة مميزة من أقوي وأجمل القصص القصيرة المميزة ، قصة اليوم قصة قصيرة جدا ولكنها تحتوي علي عبرة وحكمة مفيدة ورائعة جداً لا تفوتكم ، استمتعوا بقراءتها الآن ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وصفحات الفيس بوك ، قصة بعنوان ” حذاء غاندي ” قصة قصيرة جدا رائعة لا تفوتكم ، نقدمها لكم من قسم : قصص قصيرة .

قصة حذاء غاندي

يحكي أن ذات يوم كان غاندي يجري في محطة القطار محاولاً اللحاق بالقطار الذي كان قد انطلق بالفعل منذ بضع ثواني، وعندما تمكن غاندي من اللحاق بالقطار والقفز بداخلة سقطت إحدي فردتي حذائة وضاعت بين الزحام، وعندما أيقن غاندي من صعوبة الحصول عليها أو استعادتها من جديد، خلع الفردة الثانية بدون تفكير والقاها تجاة الفردة الاولي من الحذاء علي السكة الحديد .

تعجب أصدقاء غاندي الذين كانوا معه من فعله وسألوه : لماذا فعلت ذلك ؟ كان يمكنك أن تحتفظ بالفردة الاخري من الحذاء علي الاقل، أجاب غاندي العظيم ببساطة : الحذاء فردتان، وفردة واحدة لن انتفع بها علي أى حال، ومادمت لن استطيع أن انتفع بالفردة الواحدة ولن استطع استعادة الاخري، أحببت للفقير الذي سيجد الفردة أن يستفيد منها ولذلك رميت الأخري لينتفع هو بالفردتان فلو وجد فردة واحدة فقط من الحذاء لن يستفيد منها .

العبرة من القصة : إن فاتك شئ يمكن أن يذهب إلي غيرك ويحمل له السعادة، فلتفرج لفرحه ولا تحزن علي ما فاتك .

قصة : لا تستخف بأحد

في يوم من الايام دخل طفل صغير محل حلاق بالمدينة، وبمجرد أن رآه الحلاق غمز إلي الزبون قائلاً : هذا الطفل أغبي طفل في العالم، إنتظر حتي اثبت لك هذا، توجه الطفل إلي الحلاق مباشرة كأنه معتاد علي ذلك، فوضع الحلاق درهماً بيد وربع درهم باليد الأخري، وعرض المبلغين علي الطفل، فما كان من الطفل إلا أن أخذ الربع درهم وانصرف في بساطة .

فقال الحلاق للزبون : هل رأيت يا سيدي، يكرر هذا الأمر كل يوم ولا يتعلم أبداً، اثار هذا الطفل فضول الزبون فخرج وراء الطفل وسأله : لماذا لم تأخذ الدرهم ؟ فأجابه الطفل : لأنه في اليوم الذي آخذ فيه الدرهم سوف تنتهي اللعبة .

العبرة من القصة : في كثير من الاحيان نعتقد أن الناس أقل ذكاءاً ونعاملهم علي هذا الأساس، والواقع أننا نستصغرهم لجهلنا بهم فقط .. فلا تستصغر انسان أو تحقر منه أبداً، فالغبي أحياناً هو من يظن الناس أغبياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى