هل تعلم

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات المفترسة والاليفة للاطفال

الاذاعة المدرسية من اهم الفقرات والانشطة التي يقوم بها الطلاب في المدرسة كل صباح، وتحتوي الاذاعة المدرسية علي العديد من الفقرات والمعلومات المتنوعة والمميزة جداً التي تنمي معلومات الطلاب وذكائهم وافكارهم وثقافتهم بشكل عام، وهناك فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات او عن اى معلومات اخري بشكل شبه يومي حتي يتعلم الطلاب معلومة جديدة مميزة عن العالم الذي يعيشون فيه بشكل جذاب ومميز حتي تثبت المعلومة لديهم ويتعلموها بأسلوب شيق ورائع جداً ومميز .. وكثيراً ما يبحث الطلاب أو اولياء الامور عن معلومات متنوعة عن عالم الحيوان لإستغلالها وطرحها في فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات ولذلك يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم اجمل فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات 2017 ، مليئة بالمعلومات الشيقة والرائعة والقيمة جداً عن عالم الحيوان، هذا العالم الملئ بالغموض والتشويق، فهناك آلاف الانواع من الحيوانات علي سطح الارض وكل حيوان له طبيعة خاصة، استمتعو الآن بقراءة اجمل فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات وللمزيد من المعلومات المتنوعة في جميع المجالات ولجميع الاعمار يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات رائعة ومشوقة جداً عن الحيوانات

  • هل تعلم أنّ الفيل يعبّر عن حزنه بالبكاء، فإنّ ردّة فعله وأسلوبه مشابهة لردّة الفعل البشريّة، ألا وهي الدّموع، فمن الظّاهر أنّ الفيلة تبكي حين تحزن، أو حين تفقد أحد صغارها، وللتّعبير عن حزنها تصاحب تلك الدّموع تصرفات تشبه تصرّفات البشر؛ حيث تحتفظ بعظام صغارها بعد موتها من شدّة حزنها عليها.
  • هل تعلم أنّ معظم الأسماك الّتي تعيش في أعماق المحيطات عمياء .
  • هل تعلم أنّ الزواحف لها6000نوع في العالم، والعناكب لها 73 ألف نوع في العالم، و القمل له مايقارب 33 آلاف نوع، والثديّات لها 4600 نوع على مستوى العالم والطيور لها 9 آلاف نوع.
  • هل تعلم:لتمساح هو من أطول الحيوانات عمراً إذ انه يعيش 250 سنة .
  • هل تعلم:في خلية النحل ملكة واحدة وملك واحد ، والملايين الباقية من النحل هم الأولاد .
  • هل تعلم:أسرع نوع البكتريا مجهرية على الإطلاق، تقفز 50 ضعف طولها في قفزة واحدة، مندفعة بواسطة مروحة تدور بسرعة ماءة مرة في الثانية الواحدة .
  • هل تعلم:الافاعي تغير جلدها الذي يضيق عليها لان نمو جسمها يفوق نمو جلودها فيصبح الجلد ضيقا على الجسم ، وتغير جلدها عدت مرات في السنة وذلك حسبما نموها .
  • هل تعلم:غرب أنواع الزواحف هو الثعبان الدائري فمن المعتقد انه يأخذ ذيله بين أسنانه ليكون دائرة وبهذه الطريقة يمكنه أن يتدحرج على الارض مثل عجلة الدراجة ويعتقد بعض الناس أن سرعته بهذه الطريقة تفوق سرعة أي حيوان اخر .
  • هناك نوع معين من الحيتان يسمى “حوت العنبر” يقوم بأكل ما يريده طوال اليوم أثناء سباحته في المياه، لكن في بعض الوقت لا تستطيع أمعاؤه هدم كل ما يأكله أو يعلق بمعدته أثناء شربه للماء، لذلك تقوم أمعائه بإفراز مادة معينة تحمي داخله من تلك المواد التي لا يمكنها هضمها. وبعد فترة، يقوم حوت العنبر بلفظ تلك المواد غير قابلة للهضم، فيلتقطها الصيادون ويبيعونها في الأسواق بسعر عشرين ألف دولار أمريكي للكيلو الواحد، لاستخدامها في صناعة أفخر العطور العالمية، وهذه المواد هي ما نُطلق عليه نحن “العنبر”.
  • القرد  هو حيوان ذكى جدا بالنسبة لنسبة ذكاء الحيوانات القليلة وهو يشبه الانسان كثيرا من حيث التكوين والتشريح الجسمانى .
  • الاسد  كما يقال ملك الغابة من حيث طبيعته ولكن من حيث القوة فيوجد الكثير اقوى منه .
  • لعناكب تصوم أثناء فترة وضع البيض وحضانته , وهناك أنواع من العناكب تصنع خيمة من الحرير أثنا فترة وضع البيض لكي تضع البيض فيها وعليه الآن أن تكون قائمة عليها وترعاها في هذه الخيمة لا تغادرها طوال الفترة وهي صائمة حتى تفقس فتصبح الأم ضعيفة وهزيلة.

قدمنا لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم كما عودنا دائماً نقدم مجموعة مميزة من اقوي المعلومات والمسابقات الجميلة والمفيدة جداً لجميع الاعمار، واليوم كنتم مع فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحيوانات 2017 للاطفال نتمني أن تكون قد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى