هل تعلم

فقرة هل تعلم عن الحيوانات عجائب وغرائب عالم الحيوان ممتع جداً

عالم الحيوان عالم غامض وكبير جداً ملئ بالعديد من المخلوقات والتصنيفات الكثيرة والمتنوعة بشكل لا يصدق، وقد خلق الله عز وجل قائمة طويلة جداً من الحيوانات لكل حيوان العديد من المواصفات والطبيعة المختلفة والفوائد المتنوعة وكذلك الاخطار التي لا تعد، ومازال الانسان يكتشف حتي الآن كل يوم العديد من المعلومات والانواع الغريبة من الحيوانات، فعلي الرغم من كل وسائل التكنولوجيا الحديثة والثورة التكنولوجية التي يعيشها الانسان إلا أنه لا يزال غير قادر علي احصاء جميع انواع الحيوانات وفصائلها واسمائها وانواعها المختلفة والمتجددة يومياً .. ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال الممتع والشيق جداً فقرة هل تعلم عن الحيوانات ، تعرف معنا علي عجائب وغرائب عالم الحيوان التي لا تنتهي ، أقوي فقرة هل تعلم عن الحيوانات 2017 نقدمها لكمفقط وحصرياً عبر موقعنا احلم تابعوها معنا وانشروا هذه المعلومات المميزة عبر موقعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة وتنتشر هذه المعلومات القيمة، وللمزيد من أجمل فقرة هل تعلم عن الحيوانات يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات متنوعة عن الحيوانات

  • هل تعلم أنّ التمساح يحرّك فكّه العلويّ عند الأكل عدا عن كلّ الكائنات الأخرى؛ حيث إنّها تحرّك فكّها السفلي عندالاكل وليس العلوي .
  • هل تعلم أنّ الفيل يعبّر عن حزنه بالبكاء، فإنّ ردّة فعله وأسلوبه مشابهة لردّة الفعل البشريّة، ألا وهي الدّموع، فمن الظّاهر أنّ الفيلة تبكي حين تحزن، أو حين تفقد أحد صغارها، وللتّعبير عن حزنها تصاحب تلك الدّموع تصرفات تشبه تصرّفات البشر؛ حيث تحتفظ بعظام صغارها بعد موتها من شدّة حزنها عليها.
  • هل تعلم أن الأفعي بعد ذبحها تبقي تتحرك لعدة أيام، وإذا إقترب منها أحد تقوم بنهشة، وإذا تم قطع ثلثها الأسفل فإنها تعيش حتى ينمو ذلك الجزء من جديد .
  • هل تعلم أن الطيور الطنانه هى الوحيدة التي تستطيع أن تطير إلى الوراء .
  • هل تعلم أن الخنازير لا تستطيع النظر إلى السماء .
  • هل تعلم أن الدب القطبي أو الدب الرمادي المخطط قد يصل وزنه إلى حوالي 450 كغ، إلا أن أكبر الدببة هي دببة ألاسكا البنية والتي يصل وزن أحدها إلى أكثر من 680 كغ وعندما يكون واقفاً يصل طوله إلى أكثر من 3 أمتار. ويعتبر الدب الرمادي  المخطط من أكثر الحيوانات الثدية خطراً .
  • هل تعلم أن الكنغر يعتبر أحد أغرب وأقدم أجناس الحيوانات الموجودة على الأرض اليوم . وهو يتواجد بكثرة في استراليا، ويشتهر بجرابه الموجود على بطنه الذي يحمل فيه صغيره بعد الولادة. يقف الكنغر المكتمل النمو بطول حوالي مترين. ولديه أرجل أمامية قصيرة ذات مخالب صغيرة، ورجلان خلفيتان طويلتان جداً وهما اللتان تمكنان الكنغر من القفز لمسافات طويلة تصل أحياناً إلى 6 أمتار .
  • هل تعلمأن الثعلب إذا اشتد به الجوع يستلقي على ظهره و يحتبس نفسه إلى داخل بدنه حتى ينتفخ فيظن الطير أنه ميت فيقع عليه فيثب الثعلب على الطير و يأكله .
  • هل تعلم أن الفيل أطول عمراً من الجمل .. إذ يعيش حوالي سبعين سنة بينما يعيش الجمل خمس و عشرين سنة و هو أقصر من عمر الحصان الذي يعيش خمساً و ثلاثين سنة .
  • هل تعلم أن من بين الحيوانات الثدية يعتقد أن الفيل يعيش أطول حياة قد تصل إلى 150 أو 200 سنة، والحصان يعيش أحياناً فوق الـ50 عاماً. ومن بين الطيور فإن النسورتعيش أيضاً أكثر من 100 سنة. أما بطل الحياة الطويلة فهي السلحفاة، فهناك سلحفاة مشهورة جداً تدعى سلحفاة مويشيوس عاشت بكل تأكيد 152 سنة ومنهم من يعيش أكثر من 200س .
  • هل تعلمأن اللواحم الصغيرة مثل الثعالب والهررة الوحشية هي حيوانات صحراوية بلدية (موجودة أصلاً في الصحراء) أما ابن آوى والفهود الصيادة فهم يعتبرون زوار عرضيون لا يغامرون في دخول الصحراء إلا بحثاً عن فريسة. وتعيش هذه الحيوانات عموماً في السفناء الأقل قحولة .
  • هل تعلمأن هناك أنواعاً من الحيوانات تعيش في المياه العذبة، منها فرس النهروالزبابة والكيب وثعلب الماء والقنوس. وتتميز هذه الحيوانات بمهارتها بالسباحة وهي تلتقط غذاءها في الماء. ويعتبر فرس النهر أكبرالثديات
    المائية على الاطلاق. وهو حيوان عاشب يقضي القسم الأكبر من حياته في الماء حيث لا يخرج منه فوق سطح الماء سوى عينيه ومنخريه .

فقرة هل تعلم عن الحيوانات معلومات جديدة رائعة ومتنوعة وغريبة جداً قدمناها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم لجميع المهتمين بعالم الحيوان الشيق الملئ بالعجائب والغرائب، فقرة هل تعلم عن الحيوانات ممتعة وشيقة ومتجددة نتمني ان تكونوا قد استمتعتم بها الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى