العناية بالجسم

علاج السكر بالاعشاب المختلفة وانواعها

يعتبر مرض السكر من المارض الشائعة الحدوث جدا كما انه من الامراض الصديقة للانسان والتى لابد وان يتعايش معها الانسان طوال الوقت ولكن علاج السكر بالادوية يعتتر مزعج لدى الكثير من الناس لذا يبحث الكثير من مرضى السكر عن علاج السكر بالاعشاب  لانها تعتبر طريقة غير ضارة واو مؤلمة وليس لها اعراض جانبية لذا نقدم لكم في المقال التالي علاج السكر بالاعشاب.

علاج السكر بالاعشاب

ينتج مرض السكر والذي يكون عادة وراثي من نقص نسبة السكر او زيادتها في الجسم واختلال نسبة الانسولين الموجودة في الجسم .

ومن اشهر طرق علاج السكر بالاعشاب :

اولا الجنسنغ

وهو من الاعشاب المفيدة جدا للانسان بل انها تدخل في التركيبات الدوائية الخاصة بادوية تقوية الذاكرة  ولكن هذا العشب ايضا يعتبر مشابه للانسولين الى  حد ما كما ويُقلّل من عمليّات الأيض للجلوكوز في الكبد.

ثانيا الصبار

وهو من الاعشاب المفيدة بقدرتها الكبيرة على ترطيب الجلد وتغذية وتقوية وتنعيم الشعر ولكن الصبار من اهم الاعشاب الفعالة في علاج السكر بالاعشاب حيث يعمل الصبار على وزيادة مستوى هرمون الإنسولين عن طريق تحفيز البنكرياس لإنتاج المزيد من الإنسولين.

ثالثا الشعير

ومن المعروف ان الشعير من الماود القوية والفعالة في التخلص من حصوات الكلى وفقدان الوزن لانه غنى جدا بالالياف حيث تساعد الالياف على تقليل فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

علاج السكر بالاعشاب
الشعير

رابعا الحلبة

وهي من الاعشاب المعروف عنها انها تدر اللبن لدى الام المرضعة ولكنها مفيدة جدا في علاج السكر بالاعشاب حيث تعمل الحلبة على تقليل سرعة هضم الكربوهيدرات وبالتالي تزيد من مستويات الإنسولين في الدم وبالتالي تقلّل مستوى السكر فيه واذا كنت تخشى من رائحة الحلبة يمكنك اضافة القليل من اوراق النعناع الطازج عند غليها.

علاج السكر بالاعشاب
الحلبة

خامسا القرفة

وهي من الاعشاب المحببة للكثير من الناس خاصة مع اضافة القليل من اللبن اليها والقرفة من الاعشاب القوية جدا في علاج السكر حيث انها تحفز عمليّات الأيض للسكّر وتقلل من نسبة الكوليسترول السيء في الدم.

سادسا الزنجبيل

من الاعشاب القوية جدا في علاج احتقان الزور او صعوبة البلع او التهابات الاحبال الصوتية اما في علاج السكر فهو يُقلّل من مستوى السكر في الدم دون التأثير في مستوى الإنسولين وبالتالي فو يعمل على تقليل مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

سابعا الحبة السوداء او حبة البركة

وهي من الاعشاب المعروفة والمحببة للكثير من الناس بل ان بعض الافراد يقومون باضافتها على الطعام او المخبوزات المختلفة والحبة السوداء عامة تعمل على تثبيط امتصاص الجلوكوز، والتقليل من تلف خلايا بيتا وزيادة حساسيّة خلايا الكبد لهرمون الإنسولين.

ثامنا الحنظل او القرع المر

وهو من الاعشاب المرة بالفعل ولكنه مفيدة جدا في علاج السكر حيث ان الحنظل يتمتع بخواص مشابهه جدا للانسولين حيث  يحسّن من استهلاك الخلايا للجلوكوز، ويقلّل من تصنيعه في الكبد.

تاسعا الكركم

وهو من الاعشاب المفيدة على تحسين مستوى الصحة او تجميل وتفتيح ونضارة البشرة ويتمتع الكركم بقدرته على تقليل مستوى السكر، والكولسترول في الدم فضلا عن انه ويحافظ على خلايا البيتا المسؤولة عن تصنيع الإنسولين و يؤخر ظهور مضاعفات مرض السكر.

عاشرا عشبة الساجدة

وموطنها الاصلي الهند وهي تعمل على زيادة الإنسولين في الدم عن طريق تجديد خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاجه فضلا عن انها تمنع الكبد من إنتاج المزيد من الجلوكوز.

قدمنا لكم مقال حول علاج السكر بالاعشاب المختلفة مثل القرفة او الشعير او الحلبة او الزنجبيل وغيرهمن الاعشاب المعروفة والمتوفرة في الاسواق المصرية ولكن تجدر الاشارة الى ضرورة الامتثال لتعليمات الطبيب المختص وان الاعشاب لها اضرار جانبية ربما تكون التهابات او مغص او الم في المعدة  اوألم في الرأس اوالتحسّس الجلدي و الطفح الجلديّ والحكّة لذا لابد من استشارة الطبيب المختص في علاج السكر بالاعشاب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى