حكم

صور حكم ومواعظ واقوال رائعة لأشهر الحكماء والفلاسفة أجمل حكم قيلت في التاريخ

صور حكم ومواعظ رائعة ومعبرة جداً عن العديد من المواقف والظروف التي يمر بها الانسان في حياته اليومية، فالامثال هي بعض الاقوال والكلمات التي تناقلتها الاجيال عن بعض الادباء ورجال الاصلاح والمشايخ والعلماء وغيرهم من أهل العلم والدين، ويتم تداول هذه الحكم والامثال والاقتباسات الرائعة في الكثير من الاماكن خاصة في الوطن العربي، حيث يتم قول وطرح هذه الامثال والحكم والاقوال الرائعة في الجلسات الشعبية تعبيراً عن حدوث موقف معين او حدث مؤلم أو آخر سعيد، وقد ترك لنا اجدادنا العظماء صرحاً ضخماً رائعاً من النصائح والحكم والاقوال المفيدة والرائعة التي تم ادراجها تحت مسمي الحكم والمواعظ والاقوال المأثورة، لأن فيها فوائد كبيرة لا تعد ولا تحصي وأثر عظيم في النفس لمن يقرأها، وقد شملت هذه الحكم والاقوال شتي مجالات الحياة، فمنها الدينية ومنها العلمية ولكن أغلبها يكون اجتماعي، ويهتم العديد من الناس بقراءة هذه الحكم والامثال والتعرف عليها دائماً لأنها تطابق ظروف الواقع واحداثها، علي الرغم من أن هذه الحكم قليلة الكلمات والالفاظ إلا أنها كبير المعاني ومليئة بالفوائد والحكم والنصائح والتجارب .. ويسعدنا أن ننقل لكم في هذا المقال عبر موقعنا احلم تشكيلة رائعة من اجمل صور حكم ومواعظ جديدة مميزة وجميلة جداً، صور حكم ومواعظ 2017 لا تفوتكم استمتعوا بقراءتها الآن وللمزيد من أقوي صور حكم ومواعظ يمكنكم زيارة قسم : حكم .

حكم واقوال ماثورة بالصور

  • احرصوا على الموت توهب لكم الحياة، واعلموا أنّ الموت لابدَّ منه، وأنّه لا يكون إلا مرةً واحدةً، فإن جعلتموها في سبيل الله كان ذلك ربحَ الدّنيا وثوابَ الآخر.
  • قلب المؤمن عالم فسيح، يسع الأهل والأحباب والجيران والاصحاب، ويسع هذا العالم الكبير.
  • الكذب والخداع والغش – إنها ثلاثة حفر، وإذا سقط القائد في في أحداها سقطت الثقة من قلوب أتباعه.
  • الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم .
  • ليس القوي من يكسب الحرب دائما وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما.
  • إِنّما الموتُ مُنْتهى كُلِّ حي … لم يصيبْ مالكٌ من الملكِ خُلْدا

كنتم مع تشكيلة مميزة رائعة من أجمل صور حكم ومواعظ 2017 قدمناها لكم من موقع احلم ونتمني أن تكون قد نالت إعجابكم ، وللمزيد من أجمل الصور والبوستات المميزة للفيس بوك وتويتر يمكنكم دائماً متابعة قسم : حكم .. اتمني لكم قضاء أمتع الاوقات .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى