تفسير الأحلام

تفسير حلم الحمل ببنت او بولد في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

يبحث الكثير من الناس عن تفسير حلم الحمل في المنام وذلك لأنه من أكثر الاحلام التي تراود الكثيرين وخاصة إن كانت صاحبة الرؤية امرأة متزوجة وليس لديها أولاد بعد، ويتوقف تفسير حلم الحمل علي العديد من العوامل طبقاً لتفاصيل الحلم وحالة الرائي وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم كما عودنا تفسير حلم الحمل بشكل مفصل كما ورد عن شيوخ تفسير الاحلام ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين من قسم : تفسير الأحلام .

رؤية الحمل في المنام

يذكر النابلسي أن رؤية الحمل في المنام بشكل عام تشير إلي زيادة في المال والرزق والخير والمنفعة التي ينالها صاحب الرؤيا، ولكن يختلف التفسير طبقاً للظروف الخاصة بكل حلم وبحالة الرائي، فإن رأي الرجل في منامه أن به حمل، فإن ذلك يعني أنه يحمل هم ثقيل يخفيه عن الناس، وأنه يخاف من ظهوره، أو قد يدل كذلك علي الزيادة في العلم إن كان صاحب الرؤيا رجل عالم، وربما كان إشارة إلي الهموم ومجاورة العدو .

وإن رأي الرجل في منامه أن به حمل فإنه قد يكون يجمع بين الذكور والاناث في مكان واحد، وقد يدل علي أنه سوف يدخل منزله لصاً أو أنه بخبئ في منزله شيئاً سيئاً خبيثاً، وقد يعني أنه دفن عنده شخص غالي لديه، او قد يكون صاحب الرؤيا شخص كاذب وربما يكون يكتم إيمانه والله اعلي وأعلم .

وإن رأت المرأة العاقر التي لا تلد في منامها انها حامل فإن ذلك إشار إلي قحط السنة وقلة خيرها وشر يأتي من قبل اللصوص، أما إن رأي الرجل أن زوجته حامل في المنام فإنه ينتظر خيراً من الدنيا ويرجوه، وحمل العجوز في المنام هو خضب بعد جدب وقيل انه فتنه أو بطالة من العمل .

قال الشيخ إبن سيرين رحمه الله بأن الحمل في المنام للمرأة الحامل او الحبلى في اليقظة بأنه يدل على الخير لها، وإن رات في منامها أنها حامل بولد فإنها تضع بنتاً، وإن رأت انها حامل ببنت فإنها تضع ولداً وذلك خاصة إن كان الحلم في أواخر شهور الحمل والله اعلي وأعلم، وقيل ذلك في موضع آخر لابن سيرين أن رؤية الحمل في المنام بالنسبة للمرأة الحامل في الواقع هو إشارة إلي الهموم والفقر والشقاء حفظكم الله .

كما يمكنك ايضاً الاطلاع علي : الحمل في المنام .

ولقراءة المزيد من التفسيرات والرؤي : تفسير حلم قص الشعر – السمك في المنام – تفسير حلم الزواج .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى