مجتمع

العيد الوطني العماني وابرز المعالم السياحية في السلطنة

يعتبر العيد الوطني العماني من اهم الاعياد التي تحتلف بها سلكنة عمان بشكل سنوى وهي مناسبة يحتفل فيها جميع اطياف الشعب العماني من كل مكان وللمزيد عن العيد الوطني العماني اليكم المقال التالي من موقع احلم.

العيد الوطني العماني

اولا الموقع الجغرافي للسلطنة

  • تقع سلطنة عمان في غرب قارة آسيا وفي شمالها الغربي تحدها الإمارات العربية المتحدة وتحدها السعودية غربا تطل من الساحل الجنوبي على بحر العرب و في جنوبها الشرقي تقع شبه جزيرة العرب وفي جنوبها الغربي اليمن والشمال الشرقي  تطل على بحر عمان.
  • اما عن عاصمة السلطنة فهي مدينة مسقط ولغتها الرسمية في البلاد هي اللغة العربية والدين الاسلامي هو الديانة الرسمية.

ذكري الاحتفال  بالعيد الوطني العماني

  • تحتفل عمان في يوم الثامن عشر من شهر تشرين الثاني من كل عام بذكرى وحدة الشعب العماني من اجل تطوير البلاد على يد السلطان “قابوس بن سعيد”
  • حيث اعلن السلطان قابوس بن سعيد بدء انطلاق مسيرة نهضة السلطنة العمانية في الثالث والعشرين من شهر تموز في عام ألف وتسعمئة وسبعين ميلادي.
  • وتعتبر سلطنة عمان من المدن التي تسعى الى السلام بل انها حققت السلام بالفعل لشعبها فلا تجدها تتدخل في ما لايعينها او في شئون الشعوب الاخري وربما هذا سبب التقدم وحالاة السلم الموجودة في السلطنة.
  • حيث ان وحده الشعب العماني تحت القيادة العمانية جعلت منهم امه يسعي الجميع للحصول على السلم والحب الذي صنعته بين اطياف الشعب المختلفة .
  • فقد كانت سلطنه عمان ولا تزال من الدول العربية التي تحترم جيرانها وتحترم واجباتها وحقوقها كما انه موجود في المحافل الاقليمية والعالمية.

المعالم السياحية في عمان

تتميز عمان يوفرة المعالم السياحية التي تعود لمختلف العصور مما يجعها تحتل مكانة كبيرة على قائمة الدول السياحية في العالم العربي.

انقاض فيلادلفيا الرومانية

يوجد داخل القلعة الأعمدة الكورنثية لسوق فيلادلفيا الأصلي والتي تقود الى المسرح الروماني والذي يعود بنائه الى عام 138 قبل الميلاد كما يوجد على يسار الانقاض منه متحف التقاليد الشعبية الذي يضم بدوره مجموعة من افضل الازياء والحلى القديمة جدا فضلا عن فسيفساء من القرن السادس.

العيد الوطني لعمان
انقاض فيلادلفيا الرومانية

محطة سكة حديد الحجاز

ربما كانت لهذه المحطة دور كبير في انتعاش الاقتصاد في بلاد الشام حيث كان بها قطر يربط ما بين دمشق والمدينة المنورة والذي بدأ أولى رحلاته سنة 1908 ميلادية.

 دارة الفنون

حاليا تعرض الدارة مجموعة من الانشطة الفنية المختلفة من حول العالم وهو عبارة عن حديقة بديعة الصنع كانت المقر السابق لفريديريك بيك باشا القائد البريطاني في الجيش العربي بين 1920 و1939 كما يوجد ايضا منزلين قديمين للغاية من التراث.

المسجد الحسيني

تم تشييد المسجد بالكامل من الحجر الوردي والأبيض على الطراز العثماني والمسجد اقامه المغفور له الملك عبد الله الأول عام 1924 على انقاض المسجد الكبير والشهير المسجد الأموي القديم.

العيد الوطني العماني
مسجد الحسيني

متحف السيارات الملكي

اذا كنت من محبي السيارات القديمة والحديثة والتراثية فان حتما هذا المتحف سوف يبهرك حيث يحتوى المتحف على مجموعة متنوعة ما بين القديمو الحديث من الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية.

كما يضم المتحف سيارة الملك الحسين عندما كان طالبًا في انكلترا وهي “لنكولن كابري” واذا اردت الاسترخاء والهدوء عقب الخروج من المتحف فانه يوجد بجوار المتحف مدينة الحسين الطبية وحدائقها التي تاسر الانفاس.

قدمنا لكم عدد من الامور حول العيد الوطني العماني  ذلك العيد الذي كان اول شرارة نحو تحقيق التنمية والتطوير في سلطنة عمان تلك المدينة العربية الصغيرة التي تعيش في سلام ووئام من قديم الازل على الرغم من مرور القوات المحتلة عليها عبر فترات التاريخ المختلفة .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى