التخطي إلى المحتوى

تعد الورود والزهور هي لغة العشاق والرومانسيين المتداولة بشكل كبير منذ اقدم العصور وحتي يومنا هذا، فوردة واحدة بسيطة تحمل الكثير من اجمل معاني الحب والغرام والاعجاب والرومانسية، فالورود هي أجمل الهدايا علي الارض بالنسبة للكثير من الناس، فباقة بسيطة من الورود تحمل في قيمها اجمل الهدايا والتعبيرات الرومانسية المميزة عن الحب والغرام والاعجاب، والورود من أكثر النباتات الزهرية شيوعاً في جميع الحدائق العامة وكذلك الحدائق المنزلية، تتميز الورود بإختلاف انواعها والوانها واشكالها ورائحتها المميزة التي تنتشر في المكان المحيط بها، وقد أطلق علي الورد لقب ملك الزهور منذ حوالي 600 عام من قبل شاعرة إغريقية تدعي سافو، وتدخل الزهور والورود في العديد من الصناعات مثل صناعة العطور، ويسعدنا أن نقدم لكم الآن مقال مميز وشامل عن اجمل انواع الورود الموجودة في العالم ، موضوع مشوق ومميز جداً لكل محبي شراء الورود والزهور أو حتي التعرف علي انواعها المختلفة، استمتعوا معنا الآن بباقة مميزة من اجمل ورد في العالم ، نقدمها لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم .

اجمل انواع الورود في العالم

  • ورود هايدرانجيا : ورود جميلة جداً علي شكل كرات ثلجية سحرية، مشهورة جداً بزراعتها في الحدائق العامة، ويتم استعمالها كباقات فخمة في حفلاة الزفاف .
    وردي ليلي الوادي : نوع مميز من اجمل الزهور التي تظهر في الربيع، وهناك العديد من الاساطير التي نسبت اليها، لعل أشهرها الأسطورة المسيحية التي تحكي عن ماري التي سقطت دمعتها في الوادي، مشكلةً هذه الزهور.
  • ورد كالا ليلي : علي الرغم من جمال هذه الزهور إلا انها معروفة بأجزائها السامة، فلها قدرة علي قتل الاطفال والمواشي بمجرد هضمها .
  • ورد القلب الدامي، تنمو هذه الورود في المناطق المظللة، وهي حمراء أو وردية أو بيضاء، وتنمو في الفترة بين شهر ابريل وشهر يونيو .
  • ورود لانتانا : تتميّز هذه الوردة ببتلاتها الوردية والصفراء التي تعتبر مغناطيساً للفراشات، ويشار إلى أنّ لون بتلاتها يتغيّر حسب عمر الشجرة، لكن يجب الحذر منها حيث إنّها تعتبر من الأعشاب الضارة التي يصعب التخلص منها.
  • الورد الجوري أو الروز : من أجمل الورود والازهار الرومانسية، لها عطر رائع جداً، وتعد تقليداً يدل علي الصداقة، واللون الاحمر الغامق منها يدل علي الحب الحقيقي .
  • ورود أورينتال بوبي : تتميّز هذه الوردة بلون ناعم يخطف الأبصار، وهي تزهر في الربيع ثم تموت أوراقها وتنمو مرةً أخرى مع هطول أمطار الخريف.
  • ورود السوسن ذات العين السوداء : تتميّز هذه الورود بأنّها برية، وبمظهرها الجميل وبالتناقض الظاهر في لونها الأصفر الذهبي للبتلات، وكذلك اللون الغامق الموجود داخلها، وتستخدم هذه كشراب له مذاقه الخاص اللذيذ.

اسماء وانواع بعض الورود والازهار الجميلة

  • شقائق النعمان : هذه الكلمة كلمة يونانية اخذت من الرياح، ولذلك تسمي هذه الزهرة ايضاً بإسم زهرة الرياح، وتحتوي علي اكثر من 140 نوعاً مختلفاً، وتنتمي الي فصيلة الدرنات، وتنمو في امريكا الشمالية واليابان وتتميز بلونها الاحمر والازرق والابيض واحياناً الاصفر، وتستخدم لعلاج التشجنات .
  • القرنفل : يتميز باللون الاحمر والازرق والاصفر، وتعود الي اكثر من الفي عام، موطنها الاصلي اوراسيا، واستخدمها الرومان والاغريق في صناعة الاكاليل والباقات المميزة، وترمز هذه الزهرة الي السحر والمحبة، ومن انواعها القرنفل السنويّ، والقرنفل دائم الزهرة.
  • الياسمين : الياسمين هو من أكثر أنواع الورود شعبيةً، وموطنه الأصليّ هو إندونيسيا، وينتشر في العديد من مناطق العالم، وخصوصاً في المناطق المعتدلة والاستوائية، وللياسمين رائحة جميلة جداً، وينتشر عبقه خلال ساعات المساء بعد غروب الشمس.
  • الأوركيدا : ترمز هذه الورد الي الاخلاق والفضيلة، وقد زرعت منذ آلاف السنوات خاصة في الصين، وآسيا وشمال الهند واليابان وماليزيا والفلبين وشمال استراليا، ولها 44 نوعاً مختلفاً، تتفتح خلال فصل الربيع والشتاء .
  • النرجس : يزهر النرجس في فصل الربيع بالعديد من الألوان والأنواع، وتعدّ منطقة البحر الأبيض المتوسط الموطن الأصليّ له، خصوصاً شبه الجزيرة الأيبيرية، وشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط التي تتميز باعتدال مناخها، ووصل النرجس إلى بريطانيا عبر الرومان الذين استخدموها في علاج العديد من الأمراض. ويتميز النرجس باللون الأصفر، والأبيض، والبرتقاليّ، والورديّ والأخضر، ولها خمسون نوعاً إلى جانب العديد من الأنواع الهجينة. 

اسماء الزهور النادرة

  • زهرة ميدل ميست الحمراء : موطنها الاصلي الصين، وتوجد كذلك في إحدى ولايات نيوزلندا، وبالتحديد في تشيسويك هاوس، وفي حدائق غرب لندن بإنجلترا، وتسعى تشيسويك هاوس إلى وضع أفراد لزراعة هذه الزهور لحمايتها من الانقراض.

     

  • زهرة سيفين سون : تنتمي الي اسرة زهرة العسل، وتنمو في البرية في الصين، وتزرع ايضاً في الولايات المتحدة الامريكية في بوسطن بالتحديد، وفي الحديقة النباتية الخاصة بجامعو ميشيغان، وهي تُشبه في شكلها زهرة الياسمين.

     

  • زهرة الترمس البرية تنتمي هذه الزهرة إلى فصيلة البقوليات، وهي تشتمل على ستمئة نوع موجود في الوطن العربي، ويعود موطنها الأصلي إلى شرق الولايات المتحدة في الأماكن الرملية، وهي تُعتبر مصدراً لغذاء العديد من اليرقات، والفراشات المُعرضة للإنقراض، كما أنّها مُهددة بالانقراض نظراً للحرائق وفُقدان أماكن وجودها.

     

  • زهرة عباد الشمس : تتميز بلونها الاصفر البراق، وتنمو في 16 مكاناً في شمال وجنوب كارولينا، كما تتواجد علي حاف الغابات ذات التربة المغطاه بالحصا .
  • زهرة الجثة : من اكثر الازهار اثارة في العالم، تنتمي الي فصيلة القلقاسية، وتعد من اكبر الزهور الموجودة في العالم، تزهر مرة وتبقي مدة اسبوع واحد ثم تموت، وسبب تسميتها بهذا الاسم هو انها تنبعث منها رائحة غريبة تشبه رائحة اللحم الفاسد، وتوجد في الغابات الاستوائية .