التخطي إلى المحتوى

قال تعالي في كتابه العزيز : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (184) صدق الله العظيم ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات بالصور دينيه عن شهر رمضان الكريم للاطفال ، معلومات اسلامية مفيدة ومميزة علموها الآن لأطفالكم بطريقة سهلة ومبسطة حتي يسهل عليهم فهمها وحفظها والاستفادة منها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

انا مسلم اصوم رمضان لان الصيام احد اركان الاسلام الخمسة، قال صلي الله عليه وسلم بني الاسلام علي خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً .

انا اتجنب الافراط في تناول الطعام والشراب عند الافطار لأن من حكمة الصوم التخفيف عن المعدة وتنقية البدن من رواسب الطعام، قال صلي الله عليه وسلم : ” ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

 

انا احافظ علي طعام الصحور لأن فيه بركة كما اخبرنا بذلك نبينا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم حين قال : تسحروا فإن في السحور بركة، صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

انا حريص علي الافطار علي تمر إن وجد او ماء اقتداءً بسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم وادعو عند الافطار : ” اللهم لك صمت وعلي رزقت افطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الاجر ان شاء الله تعالي ” .

انا ابتعد في رمضان عن كل ما يقسد الصوم من كذب ونميمة وغيبة عملاً بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم : ” من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في ان يدع طعامه وشرابه ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

في رمضان اؤدي الصلوات في المساجد واكثر من قراءة القرآن الكريم لأن رمضان هو شهر القرآن وقراءة القرآن تشرح الصدر وتبعث الطمأنينة في النفس .

انا حريص علي الاكثار من عمل الخير في رمضان لأن رمضان شهر الخير والبر والاحسان .

في رمضان ازور اقربائي واصدقائي وجيراني واقوي صلاتي بهم في جو من السماحة والصفاء .. كونوا يا اصدقائي البراعم مثلي لنحقق لأنفسنا وامتنا الخير والسعادة والنجاح إن شاء الله .