التخطي إلى المحتوى

يغرس حب الوطن في قلوبنا منذ ولادتنا وحتي موتنا، مهما اشتدت المصاعب والمحن والأزمات يبقي الوطن دائماً غالياً في قلب كل انسان صالح سوي، فأرض الوطن هي التي تحتضن الانسان منذ ولادته، يعيش عليها مع اهله واصحابه واغلي الناس عليه، فمهما ابتعد عنها يبقي قلبه دائماً يرفرف بحبها وتبقي روحه دائماً متعلقة بها، فيعيش علي أمل الرجوع اليها يوماً ما وتقبيل ارضها الطاهرة، فالوطن هو دائماً الملجئ الوحيد للانسان، مثل الاب الحاني والام الطيبة التي تداوي الجراح، الوطن يعيش بداخلنا ومهما كتبنا من كلمات عن الوطن ومكانته في القلوب تبقي دائماً الكلمات عاجزة عن التعبير عن كل هذا الحب والتقدير الذي يكنه الانسان إلي وطنه، ولا تعبر عن مدي الحب والانتماء إليه، ولكن حاول العديد من الكتاب والشعراء علي مر العصور تجسيد شدة حبهم الي اوطانهم ومشاعرهم الحقيقية نحوه من خلال كتابة كلمات عن الوطن وعبارات وخواطر واشعار رائعة ومؤثرة جداً لعلها تصف ما يشعرون به تجاة اوطانهم الغالية، ويسعدنا ان ننقل لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة مميزة من اجمل الخواطر والاشعار عن الوطن بعنوان كلمات عن الوطن نتمني ان تنال إعجابكم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : كلمات .

خواطر وعبارات جميلة عن الوطن

  • الوطن هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ، حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.
    الوطن هو القَلب و النَبض و الشِريَان والعُيُون نَحَنُ فِدَاه.
  • وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفوَ، إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنى بِبِحُبِ هذا الوطن.
  • نموت كي يحيا الوطن .. يحيا لمن؟ نحن الوطن .. إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حراً .. فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة أخ لا تقف مع «ميليشيا» ضد وطنك ، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً.
  • رجال تضحي النفس من أجل الشعب الذي فقد الحريه وتستعيد أمجاد الوطن العريق ليس إلى اشباه الرجال الذين ضحوو بحريتنا من اجل أنفسهم
  • ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ . . فليس له في موطنِ المجدِ مفخرُ . . ومن لم يبنْ في قومهِ ناصحاً لهم . . فما هو إِلا خائنٌ يتسترُ . . ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها . . فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ . . ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى . . فذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ.
  • حُبُ الوطن ليسَ إدعاء، حُبُ الوطن عملٌ ثقيل ودليلُ حُبي يا بلادي سيشهد به الزمنُ الطويل فأنا أُجاهِدُ صابراً لاِحُققَ الهدفَ النبيل عمري سأعملُ مُخلِصا

قصائد روعه عن الاوطان

يامن عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك*
وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك*
أحبــــــــك ياوطني*
وأرتوي بمائك , وأشقي بعدك وأموت فداء لك*
.. وطني .. ياأرض المجد والعزة*
سأمزق أعداءك*
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..
كل مايزيد حنيني*
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..

هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..
.. وطني ..
أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك*
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك*
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك*
وسهولك حضن جدي الحنون*
ومهدي الهادي الأمين*
كل مافيك يا وطني جميل*
حتى سموم القهر من أخ أو قريب*
لا يبعدني عنك ظلم*
فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي*
ومصدر عزتي وولائي ..
أنت انتمائي
وجميل عروقي
ومنبت ولدي
وزهرة مستقبلي
وعطر مولدي
ومهد حضارتي وتاريخ ديني*
وطمع العالم أجمع بك لأصالتك وعروبتك*
فأنت ياوطني*
رمزاً للإسلام
ومنبع الحق*
ومجمع المسلمين*

مجموعة رائعة من الكلمات والخواطر والقصائد المعبرة عن مكانة الوطن وغلاه في القلوب، نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم، يمكنكم مشاركتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وللمزيد من اجمل الموضوعات المشابهة تابعونا يومياً عبر قسم : كلمات .