التخطي إلى المحتوى

تشكيلة جديدة من اجمل قصص وعبر حقيقية رائعة جداً نقدمها لجميع متابعي موقعنا بشكل يومي متجدد عبر موضوعاتنا اليومية، اقوي واجمل قصص وعبر حقيقية جميلة ومفيدة ومتجددة نستعرضها معكم عبر موقع احلم ونتمني أن تنال إعجابكم دائماً .. قصة اليوم بعنوان ” ألماني يصطاد السمك بأخلاقه ” من أحلي قصص وعبر حقيقية لا تفوتكم استمتعوا بقراءتها الآن من قسم : قصص وعبر ، وللمزيد من أحلي قصص وعبر حقيقية تابعونا دائماً .. اتمني لكم قضاء امتع واجمل الاوقات المسلية والمفيدة .

ألماني يصطاد السمك بأخلاقه

ذات يوم كانت هناك فتاة شابه تمشي وحيدة علي الشاطئ تفكر، وفي طريقها لاحظت رجلاً عجوزاً ألمانياً يصطاد السمك بالصنارة، ويضع بجانبة سلة وميزاناً، اقتربت الفتاة قليلاً لتشاهد ماذا يفعل هذا الرجل فرأت أنه كلما اصطاد سمكه وضعها علي الميزان ووزنها وبعد ذلك يلقيها مرة اخرى في البحر، وقد تكرر فعله هذا عدة مرات .

تعجبت الفتاة كثيراً من فعل الرجل العجوز وقالت في نفسها بالتأكيد أنه مختل أو لا يدرك ماذا يفعل، اقتربت الفتاة من العجوز ونظرت إلي سلته فرأت فيها سمكتين فقط، غلبها فضولها ولم يستطع منع نفسها من سؤاله لماذا يفعل ذلك ولماذا يزن السمك بعد اصطاده ثم يلقيه في البحر علي الرغم من أنه لا يملك سوى سمكتين فقط، فأجابها الرجل في بساطة : هناك قانون يحرم اصطياد الاسماك تحت وزن معين، ولذلك كلما اصطدت سمكة أقوم بوضعها علي الميزان لأزنها، فإن وجدتها أقل من الوزن المسموح به أعدتها إلي البحر ثانية .

 رجل كاد أن يبيع الاسلام بعشرين سنتاً

منذ سنوات طويلة انتقل إمام أحد المساجد إلي مدينة لندن في بريطانيا، و كان يركب الباص كعادته كل يوم من منزله إلي البلدة، وخلال تنقلاته الكثيرة كان في بعض الاحيان يستقل نفس الباص بنفس السائق .. وذات مرة بعد أن دفع الاجرة وجلس اكتشف أن السائق أعاد له 20 بنساً زيادة عن المفترض من الأجرة .

فكر الامام قليلاً ثم قال في نفسه : هذا المبلغ ليس من حقي وعلي إرجاعه للسائق، ثم فكر من جديد قائلاً : إنس الأمر ولا تهتم فهو مجرد مبلغ زهيد ولن يهتم له أو يحتاجه احد، وشركات الباصات تحصل علي الكثير من المال ولن ينقص شئ من مالهم بسبب هذا المال الضئيل، سأحتفظ بالمال وألتزم الصمت .

توقف الباص عند المحطة التي يريدها الأمام ولكنه قبل أن يخرج من الباص توقف لحظة ثم قرر أن يعطي للسائق العشرين بنساً قائلاً : تفضل هذا لقد اعطيتني أكثر مما استحق من المال، ابتسم السائق وهو يأخذ المبلغ ويسأل الشيخ : ألست أنت الإمام الجديد للمنطقة ؟ إني أفكر منذ مدة أن اذهب إلي المسجد للعبادة والتعرف علي الدين ولكنني فكرت أن اعطيت هذا المبلغ الزائد متعمداً لأري كيف سيكون تصرفك .

نزل الإمام من الباص وقد شعر أنه كاد أن يقع علي الارض من هول الموقف، فتمسك بأقرب عامود يستند عليه وهو ينظر إلي السماء باكياً ويقول : يا الله كدت أن ابيع الإسلام بعشرين بنساً .