التخطي إلى المحتوى

احكي لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم قصتين من احلي واجمل قصص وعبر اسلامية قصيرة رائعة حقاً، القصة الاولي بعنوان شاب يسأل كيف يستطيع أن يجد الله عز وجل ، واحداثها رائعة ومسلية ومعبرة جداً والقصة الثانية بعنوان النملة الحكيمة، ونهايتها رائعة ومعبرة وبها حكيمة دينية مميزة وجميلة جداً .. اقوي قصص وعبر اسلامية 2017 نقدمها لكم دائماً عبر موضوعاتنا المتجددة ولقراءة المزيد من قصص وعبر اسلامية يمكنكم زيارة قسم : قصص واقعية .

شاب يسأل كيف يستطيع ان يجد الله

في يوم من الايام ذهب شاب إلي كاهن في الهند كان يجلس علي شاطئ احد الانهار بالهند، وطلب منه أن يدله علي طريقة يستطيع من خلالها أن يجد الله سبحان وتعالي، فأمسك الكاهن برأس الشاب وغطسه في ماء النهر حتي كاد الشاب أن يغرق، ثم رفعه فأخذ الشباب يتنفس بصعوبة شديدة ويتهته ولما هدأ صاح في غضب : هل انت مجنون ؟ لماذا فعلت بي هكذا ؟ فقال له الكاهن : عندما تتوق إلي الله عز وجل كما تتوق الي الهواء وانت تحت الماء عندها فقط تستطيع ان تجد الله .. وهكذا نحن جميعاً، عندما تكون لدينا الرغبة المشتعلة لتحقيق ما نسعي إليه حينها فقط سوف نتمكن من تحقيقه حتي لو اعتبرناه مستحيلاً .

قصة النملة الحكيمة

ذات يوم سأل أحد الحكماء نملة صغيرة : كم تأكلين في السنة، فأجابته النملة : اكل ثلاثة حبات، فأخذ هذا الحكيم النملة ووضعها في علبة صغيرة ووضع لها ثلاث حبات، وغاب سنة كاملة ثم عاد فوجدها قد أكلت حبة ونصف فقط .. تعجب الحكيم كثيراً من فعل النملة وسألها لقد مرت عليك سنة كاملة ولم تأكلي سوي حبة ونصف فقط علي الرغم من انك قد اخبرتيني انك تأكلين ثلاث حبات، قال النملة : عندما كنت طليقة كنت أكل ثلاث حبات لأني أعلم أن الله لن ينساني وسوف يرزقني من فضله ، ولكن عندما وضعتني في هذه العلبة وانت ابن آدم خشيت ان تنساني فأموت جوعاً، فقررت أن أوفر من قوتي للعام القادم .