التخطي إلى المحتوى

الدعاء عبادة من اجمل العبادات التي يؤديها العبد المسلم في كل وقت ويلجئ من خلالها الي الله سبحانه وتعالي ويطلب منه كل ما يتمني من خير الدنيا والآخرة، ومن السنة النبوية ان يقوم الداعي بالاخذ بجوامع الدعاء والدليل علي ذلك قول السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنه :” كان رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يستحبّ الجوامع من الدّعاء، ويدع ما سوى ذلك “، رواه أحمد وأبو داود، وصحّحه الألباني. كما ذكر العظيم آبادي في عون المعبود:” أي الجامعة لخير الدّنيا والآخرة، وهي ما كان لفظه قليلاً ومعناه كثيراً، كما في قوله تعالى:” ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النّار “، ومثل الدّعاء بالعافية في الدّنيا والآخرة ” .. ومن المواقف التي تتعرض لها الام وتلجئ فيها الي دعاء الله سبحانه وتعالي الحمل والولادة، فهي فترة صعبة تشعر فيها بالقلق والالم والخوف علي جنينها، فتلجئ الي الله بالطاعات والعبادات لحمايتها جنينها من كل سوء وتسهيل ولادتها، ويسعدنا ان ننقل لكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة باذن الله تعالي وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار .

ادعية دينية لحفظ الجنين

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذى فى رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل .
  • اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين. اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.
  • اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. أعوذ بكلمات الله التامّات من شرّ ما خلق.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامة. أعوذ بالله السّميع العليم من الشّيطان الرّجيم، من همزه ونفخه ونفثه.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه، وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين، وأن يحضرون. بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء، وهو السّميع العليم.
  • اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفي أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لايغادر سقماً. بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. ” ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء “.
  • ” ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “.
  • ” ربّ اجعلني مقيم الصّلاة ومن ذريتي ربّنا وتقبّل دعاء “.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين. اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير. اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين. ” ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا “.