ادعية واذكار

دعاء شفاء المريض كامل مكتوب اشهر ادعية الشفاء العاجل باذن الله تعالي

يمكن ان يتعرض المؤمن خلال حياته للعديد من الابتلاءات حتي يمتحن الله عز وجل صبره وقوة تحمله ورضاه بقدر الله وأمره، ومن هذه الابتلاءات الاصابة بالمرض سواء هو بنفسه او مرض شخص قريب منه، وفي هذه الحالة يجب علي المؤمن ألا يجزع وعليه باللجوء الي الله عز وجل والتقرب اليه بالدعاء والصبر في كل المواقف حتي يجازيه الله علي صبره خيراً، فالدعاء من احب العبادات الي الله عز وجل وقد حثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم علي الدعاء وذكر الله باستمرار في السراء والضراء، وطلب العون ليصلح لنا حالنا وييسر امورنا ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين جميعاً، فسبحان الله العظيم الذي خلق لكل داء دواء، والدعاء واللجوء الي الله هو العلاج لكل الامراض العضوية والنفسية، حتي ان غريزة الانسان عندما يمرض تتحرك بالتفكر والدعاء وطلب الشفاء من الله سبحانه وتعالي، فالتوكّل على الله تعالى وحده لا شريك له عند الدعاء، والإخلاص له وحسن الظنّ فيه، وتسليم الأمور لله تعالى والإيمان به في مطلق الأحوال هي أعمال واجبة على المسلم الحق وهي من اسباب استجابة الدعاء  ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اجمل دعاء شفاء المريض يمكن ان يدعوه المرء لنفسه او لشخص قريب منه، دعاء شفاء المريض من السنة النبوية الشريفة تعرفوا عليه الآن وللمزيد يمكنكم زيارة قسم  : ادعية واذكار .

دعاء الشفاء

  • لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلى العظيم ، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، الحمد لله الذى لا إله إلا هو وهو للحمد أهل وهو على كل شئ قدير وسبحان الله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر .. ولا حول و لا قوة إلا بالله .
  • إلهى اذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافى ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ، إلهى اذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت يارب العالمين آمين ، إلهى إنى اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفينى وتمدنى بالصحة والعافية ، إلهى لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك .. إنك على كل شئ قدير .
  • إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل الی ملكوتك الأعلی واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والامراض وايّده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • عن أبي سعيد الخدريّ وأبي هريرة رضي اللّه عنهما، أنّهما شهدا على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال:” من قال: لا إله إلّا الله، والله أكبر، صدّقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر. وإذا قال: لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلّا الله له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال: لا إله إلّا الله ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله، قال لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلاّ بي، وكان يقول: من قالها في مرضه، ثمّ مات، لم تطعمه النّار “، رواه الترمذيّ.

     

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلآء، أشهد أنّك أنت مالك الأسمآء والحاكم علی ما تـشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى