التخطي إلى المحتوى

أمرنا الله سبحانه وتعالي بدعائه واللجوء اليه في كل وقت وحين، في السراء والضراء، نلجئ الي الله في كل كربة، فالدعاء من العبادات المحببة الي الله عز وجل، ومن المعروف أن ساعة الولادة من أصعب الاوقات التي يمكن أن تمر بها اي امرأة، حيث تشعر بالخوف علي جنينها وعلي نفسها، بالاضافة الي الالم الشديد الذي يصاحب الولادة والطلق، ولذلك نقدم لكم اليوم دعاء تسهيل الولادة باذن الله تعالي تردده المرأة الحامل خلال الاشهر الاخيرة من حملها وقبل ساعات من ولادتها، وندعو الله أن يحفظ لكل حامل جنينها وأن تستقبله بسلامة باذن الله تعالي .. اترككم الآن مع دعاء تسهيل الولادة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار .

ادعية لتيسير الولادة باذن الله

– ( اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن اذا شئت سهلا )

– دبر كل صلاة : ( اللهم أسئلك حسن الخلق وهون الطلق )

– يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني

– ( اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق ، بك ادفع ما اطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم )

– آية الكرسي والمعوذتين وسورة الأخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك

– دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

– اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السموات و الأرض يا ذا الجلال والاكرام ، يا حي يا قيوم

– لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم

– قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير

– اللهم انت فارج الهم ورافع الكرب انت الرحمن الرحيم الذي لااله الاانت .. اللهم انى اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او اطلعت به احد خلقك او استاثرت به فى علم الغيب عندك او احتفظت به في كتابك يا حي ياقيوم .. اللهم اني اسئلك بعزك الذى لا يرام, و مالكك الذي لا يضام, و بنورك الذي ملاء اركان عرشك .. أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين..

دعاء تعسّر الولادة

عند تعسر الولادة لا قدر الله تقرأ مجموعة من الآيات القرآنية التي سوف نذكرها لكم خلال السطور القادمة، يتم قراءتها علي كأس من الماء وتشرب المرأة الحامل جزءاً منه والجزء الآخر تمسح منه الحامل علي بطنها، والآيات هي :

  • (اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ).
  • (وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا ۚ وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ۚ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ).
  • (وَاَللَّه أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُون أُمَّهَاتكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمْ السَّمْع وَالْأَبْصَار وَالْأَفْئِدَة لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
  • كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا).
  • (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).
  • (إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ).
  • سورة الفاتحة سبع مرات، وآية الكرسي ثلاث مرات، وسورة الإخلاص ثلاث مرات، وسورة الفلق ثلاث مرات، وسورة الناس ثلاث مرات، وسورة مريم، ووسورة الزلزلة