التخطي إلى المحتوى

تعتبر حديقة الزهور الموجودة في امارة دبي في الامارات العربية المتحدة من اجمل حدائق الزهور والنباتات حول العالم كما ان سياحها وزوارها من جميع انحاء العالم واليكم المزيد عن حديقة الزهور من موقع احلم .

حديقة الزهور

  • تقع حديقة الزهور في  “دبي ميركال جاردن”  داخل محيط مجمع دبي لاند، بالقرب من المرابع العربية باتجاه إمارة أبو ظبي،  ويسميها الكثير من الناس الحديقة المعجزة وهي معروفة بهذا الاسم على مستوى العالم ، تمتد مساحة الحديقة على 72 الف كيلو متر مربع.
  • كما انها تضم مالايقل عن 30 نوع من الازهار الملونة على اكثر من ستين لون منفضل و تحتوي على 45 مليون زهرة ، كما انها ترشحت لدخول الموسوعة العالمية موسوعة غينس للأرقام القياسية.
  • فقد نجحت الحديقة وببراعة في تصميم هرم من الزهور بارتفاع 10 متر وقاعدة مساحتها 144 متر مربع وحائط من الزهور يحيط بالحديقة بطول ثمانية امتار وارتفاع ثلاث امتار.
طاووس من الزهور
حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهورمن الداخل

  • تضم الحديقة مجموعة من الازهار والنباتات التي تزرع لاول مرةفي الخليجي العربي خاصة وان مناخ الخليج العربي حار للغاية ، وتضم الحديقة من الداخل عدد من الممرات الداخلية بطول 4 كيلوم متر .
  • ممر القلوب من الممرات الجميلة جدا داخل حديقة الزهور حيث يحيط به من الجوانب سبعة مجسمات ضخمة من الورود المختلفة على شكل قلوب في اشارة الى حب السبع امارات المكونين للامارات العربية المتحدة كما يوجد في نهاية هذا الممر صورة كبيرة للشيخ زايد آل نهيان.
  • كما تجدر الاشارة الى ان الحديقة تضم عدد من المعالم المعروفة على مستوى العالم ربما يكون أشهر هذه المعالم المجسمة وبرج إيفل و أهرامات مصر و  والطواحين الهولندية فضلا عن مجسم نسر الإمارات.
  • والحديقة بشكل عام بها العديد والعديد من الخدمات التي تناسب كلا من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة كما يوجد في الحديقة بحيراتان داخل كلا منهما نافورة مميزة جدا.
علم الامارات من الزهور
حديقة الزهور في دبي من الداخل

حديقة الزهور في المستقبل

نظرا للاقبال الكبير الذي تشهده حديقة الزهور في دبي فقد قررت الحكومة الاماراتية توسيع وتطوير الحديقة لتضم بذلك مدينة ألعاب للأطفال و حديقة للفراشات و عدد من المطاعم الكبيرة والمنافذ التجارية المختلفة .

من داخل حديقة الزهور في دبي
كوخ من الزهور

السياحة في دبي

دبي من المدن العربية التي تضم عدد كبير جدا من الجنسيات لذا لابد وان تضم معالم سياحية تناسب الجميع وبلغة يفهمها جميع البشر من كل مكان ، كما ان دبي تتميز برفاهيتها المطلقة وبسياسة حكومتها التي تجعل تنمية الانسان الهدف الاول والاخير لان الانسان هو وحده من قادر على تنمية المجتمع وتحقيق التنمية بكافة اوجهها.

معالم سياحية في دبي

برج خليفة

  • وهو ناطحة السحاب او الفندق الاكبر في الامارات بل هو اطول برج في العالم حيث يصل ارتفعا البرج قرابة 828 متر.
  • وقد استغرق بناء البرج حوالي خمس سنوات بدءا من عام 2004 وحتى عام 2009 حتى تم افتتاحه رسميا في عام 2010.
  • صمم البرج أدريان سميث ثم من سكيدمور، أوينغز وميريل، اكثر ما يميز البرج كونه مصمم على الطراز الاسلامي الخالد حيث يشبه البرج في تصميمه الداخلى المأذنة الموجودة في الجوامع كما تم تصميم البرج بطريقة تناسب الفصول الاربعة لاسيما وفصل الصيف يكون شديد الحرارة.
  • يوجد في البرج 57 مصعدا و 8 سلالم متحركة بالاضافة الى المصاعد التي تترواح قدرتها من 12 الى 14 شخص في المرة الواحدة.
  • جدير بالذكر ان اسم البرج كان برج دبي ولكن اثناء افتتاح البرج تم اعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي فتم اطلاق اسمه على البرج تكريما وتخليدا لمجهوداته الكبيرة في تطوير الامارة امارة دبي .

تعتبر مدينة دبي قبلة للسياح من كل مكان في العالم فهي تضم عدد كبير جدا من المعالم السياحية التي تحبس الانفاس ربما يكون اشهرها واقدمها برج خليفة العالمي الذي يعرفه القاصي والداني فضلا عن كونها تضم عدد كبير من الفنادق والمطاعم العالمية المميزة ولكن على كم الرفاهيات المقدمة من دبي الا ان حديقة الزهور من اجمل الاماكن الطبيعية في الامارة والتي نجحت في دخول الامارة موسوعة جينيس العالمية.