التخطي إلى المحتوى

تعبير عن النظافة هو التقرير الذي يتناوله معكم موقع احلم في السطور القادمة خاصةً وأن النظافة من أهم العادات والسلوكيات التي يقوم بها الأنسان سواءً كانت تلك السلوكيات يومية أو شهرية وذلك حتى يتمكن الاشخاص من المحافظة على أنفسهم من الأمراض والميكروبات بالإضافة إلى إبقاء جوانب الحياة في أفضل وأبهى صورة.

تعبير عن النظافة الشخصية للأشخاص واهميتها

وإذا قررنا قول أن النظافة الشخصية للأشخاص متصلة إتصالاً وطيداً بالطب فإن ذلك يعني أنها لها صلة مباشرة بالمعايير الوقائية التي تمكن الشخص من الحفاظ على حياته بعيداً عن الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي وتعتبر النظافة الشخصية من أهم أساسيات الحياة الصحية للفرد.

خاصةً وأن البيئة التي نقطن ونعيش فيها تؤثر تأثيراً كلياً على المستوى الإجتماعي والنفسي والجسدي ولا يحبذ الشخص أن يكون صديقه غير نظيف أو يعيش في بيئة متسخة وقذره وتمتلئ منه الروائح الكريهة لذلك نجد أن المصريين القدماء كانوا يهتموا منذ قديم الأزل بنظافتهم الشخصية بصورة يومية ومستمرة.

حيث أنه فور الأستيقاظ من النوم يذهب الشخص ويقوم بغسل وجهه بالماء والصابون ويقوم بتنظيف أسنانه مرتين على الأقل كل يوم مرة في الصباح ومرة أخرى قبل التوجه إلى النوم مباشرةً وبعد ذلك يقوم بالأغتسال حتى يرتدي ملابسة الجذابة النظيفة حتى يدخل البهجة والسرور على كل من يراه.

ونجد أن الاسلام قد نادى بالنظافة بل وإعتبرها من الأشياء التي تؤدي إلى الأيمان بالله سبحانه وتعالى “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ” كذلك دعا الإسلام المسلمين إلى الغسل كل يوم جمعة بالإضافة إلى أن المصلين يقومون بالوضوء خمس مرات يومياً قبل كل صلاة من الصلوات المفروضة ” الصبح ، الظهر ، العصر ، المغرب ، العشاء “.

ويساعد الوضوء الأشخاص على جعل أعضاء الجسد محصنة تماماً من الميكروبات وخالية من الفيروسات والجراثيم الخبيثة واللعينة كما أن نظافة الشخص تعبر عن رقيه وثقافته والحضارة التي يعيش فيها خاصةً وان الكثير منا البلاد المتقدمة تعتبر قدوة لجميع الدول الاخرى الغير نظيفة.

وتعتبر المطالبة بالنظافة من أهم المطالب التي يتمنى الجميع تنفيذها وذلك من خلال التوجيه السليم للنظافة والتوعية الصحيحة خاصةً وأن الطفل في حالة تربيته منذ الصغر على النظافة فإنة سوف يبقى نظيفاً طيله حياته والسبب في ذلك يرجع إلى التنشئة السليمة التي تشكل 90% من سلوكيات الطفل بعد البلوغ.

كما أن بعض الدول حالياً تدفع ضريبة النظافة الدائمة وذلك بسبب التغييرات الدائمة في الطقوس وكذلك وقت تطبيق النظافة والأمر هنا بالنسبة للدول السياحية التي تهتم بالنظافة فقط في مواسم قدوم السياح وفي باقي الأوقات من العام تبقى البلد غير نظيفة !!! .

تعبير عن النظافة السلبية مفهومها ومخاطرها

وتعتبر النظافة على الرغم من كونها شيئاً هاماً ولا غنى عنه إلا أن العلماء أكدوا على أنه من الممكن أن تكون النظافة مرض يؤدي إلى إصابة الإنسان وتقليل قدرته على البقاء بحالة صحية جيدة خاصة وأن البكتيريا التي توجد على الجلد لها دور كبير في منح الاصابة بالكدمات وهذا كاف للتأكيد على أن النظافة من الممكن أن تضر أكثر من النفع إن كانت هاجس.

وقام العلماء بتفسير إرتفاع درجات حرارة الاطفال وإصابتهم بحساسية على مستوى الجلد إلى عدم تطور جهاز المناعة بشكل سليم خاصة وأن الام تتركهم عرضة للاوساخ والميكروبات الامر الذي يقف سداً منيعاً امام جهاز المناعة وتقييده على أداء دوره والقيام بدوره في صد ومواجهة المؤثرات التي تأتي من الخارج وتغلب الفيروسات عليه.

تعبير عن النظافة البيئية

تعتبر البيئة أهم ما يحيط بالأشخاص بكل مشتملاتها من كائنات حية وماء وجماد وهواء وهي المكان الذي يقوم الأنسان بمزاولة جميع الانشطة المختلفة وجوانب حياته من عمل وقضاء أوقات فراغة حيث أن البيئة لها نظام متوازن قبل أن يأتي الأنسان ويبعث بكل ما هو جميل في البيئة.

حيث أن البيئة أصبحت عرضه للميكروبات والفيروسات وعدم النظافة الناتجة عن الانسان والسبب في ذلك يرجع إلى ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج عن حرق المصانع للوقود بالإضافة إلى محركات السيارات وكذلك وسائل النقل التي تنتج ثاني أكسيد الكبريت الضار جداً بصحة الأنسان وجهاز التنفسي.

خلق الله سبحانه وتعالى الكون للبشر حتى يحافظوا عليه نظيفاً وجعله أمانه بين أيديهم لذلك يجب على الأشخاص الحفاظ على البيئة والكون في نظافة دائمة حتى تنعم الحياة ونكن في مسافة بعيدة عن الأمراض.