التخطي إلى المحتوى

الزهور هي اجمل النباتات علي الاطلاق، تتمتع بشكل رائع ورائحة جميلة محببة الي النفس، تنشر في المكان جو من الهدوء والصفاء والراحة بالاضافة الي تمتع العين بشكلها الجميل والوانه الجذابة والمتنوعة، تزين بها المنازل والحدائق ويمكن تقديمها الي الآخرين كهدية بسيطة يسعدون بها، وتصنع من الورود اجمل العطور التي تنعش القلب والنفس، وتجدر الاشارة الي ان اغلب انواع الورود المعروفة علي مستوي العالم تعود اصولها الي آسيا، وتعبر الورود عن الكثير من المعاني العظيمة فهي رمز النقاء والحب والجمال والبراءة والرومانسية، مما يجعل العديد من الاشخاص يهتمون بالتعرف علي اسماء الورود وانواعها ودراستها بشكل مفصل، فالازهار منذ القدم وهي تعني للإنسان الكثير من المعاني، كما تم استخدامها كرمز للحب او الرومانسية او المواساة ايضاً في الاحزان والعزاء، كما استخدمت الزهور في الحضارة الهندوسية كقربان للآلهة، وهناك العديد من انواع الازهار المختلفة، كل نوع يتميز بالعديد من الصفات وله استخدامات ودلالات مختلفة، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اسماء الورود والازهار الجميلة والنادرة بجميع انحاء العالم ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : الطبيعة .

أنواع اجمل الازهار واسماءها وصفاتها

  • زهرة التوليب : هناك العديد من الانواع المختلفة من هذه الزهرة، حيث تبلغ انواعها 120 نوع مختلف في اللون، وتعتبر زهرة التوليب رمز للحب الصريح .
  • زهرة الاوركيد : تعيش هذه الزهرة لمدة اسبوعين وهي رمز الجمال والحسن ولديها العديد من الانواع المختلفة .
    الزهرة الفارسية : يصل عمرها الي اسبوع ونصف، تتمتع بشكل جذاب ورائع ويتم استخدامها في اغلب الحالات كرمز للتأنق .
  • زهرة زنبق الياقوت: وهي من الزهور التي بإمكانها العيش لمدة أسبوعين، وتتعدّد ألوانها بين الأبيض والأزرق والبنفسجي والزهري، وترمز زهرة زنبق الياقوت للوفاء عند إهدائها.
  • زهرة السوسن : من اكثر الزهور المنتشرة في بلاد الشام، أقصي عمر لها خمسة ايام فقط، وتتميز بالعديد من الالوان الرائعة والزاهية مثل الزهري والبنفسجي والاصفر والازرق والارجواني، وترمز الي المديح .
  • زهرة عصفور الجنة : تعيش لمدة 10 اعوام ولها الوان جميلة ومختلفة منها الازرق والبرتقالي والبنفسجي، وهي ترمز الي السعادة والبهجة والفرح .
  • شقائق النعمان : تسمي ايضاً بزهرة الرياح، وتبلغ انواعها 140 نوعاً، وتنمو بكثرة في امريكا الشمالية واليابان ودول اوروبا، وتتميز باللون الازرق والاحمر والابيض والاصفر في بعض الاحيان، ويتم استخدامها في علاج التشجنات .
  • القرنفل : تتميز باللون الاحمر والازرق والاصفر، موطنها الاصلي هو اوراسيا، وقد عرفها الاغراق والرومان واستخدموها لإعداد الاكاليل بمختلف اشكالها، وترمز ازهار القرنفل الي المحبة والسحر، ومن أنواعها: القرنفل السنويّ، والقرنفل دائم الزهرة.
  • الياسمين : هي اكثر الورود انتشاراً وشعبية علي مستوي العالم، أصله يعود الي اندونيسيا، وينتشر في مختلف دول العالم وخاصة الماطق المعتدلة والمناطق الاستوائية، وتتميز ازهار الياسمين برائحة رائعة للغاية وينتشر عبقة خلال ساعات المساء بعد غروب الشمس .
  • النرجس : ينتشر في فصل الربيع ويتميز بالوان وانواع مميزة ورائعة، موطنه الاصلي يعود الي منطقة البحر المتوسط، خصوصاً شبه الجزيرة الأيبيرية، وشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط التي تتميز باعتدال مناخها، وقد وصل النرجس الي دولة بريطانيا عبر الرومان الذين قاموا باستخدامه في العديد من الامراض، ويتميز النرجس بالوانه المتعددة منها الاخضر والوردي والبرتقالي والاصفر والابيض، كما ان له حوالي 50 نوع بالاضافة الي العديد من الانواع الهجينة .
  • بيلسان : يطلق عليه ايضاً اسم بلسان وهو نوع من الاشجار من فصيلة البخوريات، يتميز بلونة الابيض وثماره عنابية اللون، ويكون على هيئة العناقيد، ويُستخرَجُ من بعض أنواع زهره العِطر.