التخطي إلى المحتوى
أطول كلمة في القران الكريم – تمت الإجابة علية

تعرف الآن على أطول كلمة في القران الكريم ومعلومات مفصلة .. ففى هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك يزداد الإقبال على الطاعات وعلى قراءة القرآن وتأمل معانية ومعجزاتة العظيمة .. و من خلال موقعنا احلم نقدم لكم الإجابة عن سؤال : ما هى اطول كلمة فى القران الكريم و نعرض لكم الإجابة بشكل مفصل من قسم اسئلة واجوبة وأتمنى أن ينال إعجابكم .

 أطول كلمة في القران الكريم هى كلمة : ” فأسقيناكموه ” ، الآية 22 من سورة الحجر ، و عدد حروفها أحد عشر حرفاً وهى أطول كلمة وردت فى معاجم اللغة العربية أيضاً . قال تعالى (وأرسلنا الرياح لواقح فانزلنا من السماء ماء فأسقيناكموه وما أنتم له بخازنين ) سورة الحجر الآية 22 .

وتفسير الآية الكريمة أن الله عز وجل قد أرسل الرياح محملة بالرططوبة لتتسبب فى إنزال المطر من السماء فجعلنا هذا المطر سقيا لكم وقيل ان المقصود ان الرياح تلقح النخل من نخل إلى آخر ولكن الادق ان التلقيح فى هذه الايه يقصد به إنزل الماء ن السماء لان الايه الكريمه تتكلم عن نزول المطرمن السماء وعلاقته بالتلقيح .

أما عن ثانى أطول كلمة فى القران فهى كلمة ” انلزمكموها ” ثاني أطول كلمة في القران الكريم، وعدد حروفها عشرة أحرف وقد جاءت فى قولة تعالى : ” فقال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي وآتانى رحمة من عنده فعميت عليكم أنلزمكموها وأنتم لها كارهون ) سورة هود: 28 ” .

أتمنى ان تكونو قد حصلت على ما ترجوة ووصلت إليكم الإجابة والتفسير بشكل واضح وبسيط ، وللمزيد من أجمل المعلومات وإجابات كافة الأسئلة والألغاز والإستفسارات يمكنكم دوماً زيارة موقعنا للحصول على كل ما هو جديد وهادف وممتع .