التخطي إلى المحتوى
أبيض من الثلج وأسود من الليل – إجابة اللغز

حل لغز أبيض من الثلح وأسود من الليل أكلة حرام وشربة حلال مكون من خمسة أحرف يبدأ بحرف الميم ومذكور فى القرآن الكريم ، يستخدمة الرجل ثلاث مرات فى اليوم وتستخدمة المرأة مرة واحدة فى العمر .. الإجابة هى المقابر .

والتفسير هو أبيض من الثلج وهو الكفن ، وأسود من الليل والمقصود ظلمة القبر ، أكلة حرام حيث أن الحديث فى الميت واكل لحمة بالحديث السئ ” إذكرو محاسن موتاكم ” وشربة حلال بمعنى أنه عندما ينزل المطر على المقابر وتسيل المياة وتتجمع فى مكان معين فإن شرب ذلك الماء جائز ، ومذكور فى القرآن ، قال تعالى : ” ألهاكم التكاثر حتى زرتم الـمقابر ” ، يستخدمة الرجل ثلاثة مرات فى اليوم حيث أن الأوقات التى يدفن فيها الميت هى من الفجر وحتى الظهر ومن الظهر وحتى العصر ، ومن العصر وحتى قبيل المغرب ، أما دفن الميت فى الليل فهو مكروه إلا للضرورة ، وتستخدمة المرأة مرة واحدة فى العمر وذلك عندما تدفن به بعد وفاتها حيث جرى العرف أن المرأة لا تدخل المقابر .

وللمزيد من الألغاز والمسابقات الرائعة والأسئلة المتنوعة فى جميع المجالات يمكنكم دوماً زيارة موقعنا احلم للإطلاع على كل ما هو ممتع ومفيد، قدمنا لكم اليوم من خلال قسم اسئلة واجوبة حل مفصل للغز أبيض من الثلج وأسود من الليل ، أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.